الرئيسية / طرائف و عجائب

طرائف و عجائب

من النهاردة مافيش أمريكا.. أنا أمريكا

في شهر رمضان تلاقي البني آدم مننا بيبقى مش عارف يقول إيه أو يكتب إيه.. خاصة إذا كان البني آدم ده فشار محترف زي العبد لله كده.وعلشان كده تلاقينا نحن الفشارين نلتزم الصمت طول أيام الشهر الكريم حتى لا نضطر للفشر فيفسد صيامنا اللي بنستناه من العام للعام. لذلك فكرت كثيرًا قبل أن أكتب لكم ونحن في الأسبوع الثاني من ...

أكمل القراءة »

الرئيس مبارك كان يحب الأكل على موائد الرحمن الرمضانية..

في البداية لازم أقولكم كل سنة وحضراتكم بخير وسعادة ورمضان كريم..طبعا كلكم عارفين إننا صايمين زينا زيكم تمام.. وعارفين إننا في كل شهر رمضان من كل عام نتوقف عن الفشر.. لأننا ببساطة بنكون صايمين.. وربنا يتقبل منا ومنكم الصيام والقيام. احترت كثيرًا ماذا أكتب لكم في الأسبوع الأول من رمضان وأنا صائم.. لأنني طبعًا لازم أكتب ما هو صادق.. وده ...

أكمل القراءة »

فيه دخلاء على المهنة بحجة زيادة الأسعار.. والحكومة نايمة!

علاقتى بالمعلم «أحمد أبو حامد» رئيس نقابة الشحاتين المصرية تعود إلى زمن طويل.. حيث نشأنا في قرية واحدة، ولعبنا الكرة الشراب في عز القيالة.. وكانت ترعة القرية هي سبب معرفتى بأبو حامد.. حيث كان أطفال القرية يجتمعون على ضفاف الترعة بصفة يومية. وذات يوم بينما كنا نلهو على حافة الترعة أنا وأحد أصدقائى الذي لم يشك لحظة في أننى مازلت ...

أكمل القراءة »

«رئيس الوزراء» لـ«سطوطة الفنجري»: إحنا دورنا هو بث روح الأمل في الشعب.. أما الإنجازات فتيجى براحتها

الباشمهندس شريف إسماعيل هو صديق قديم منذ أن كان وزيرا للبترول.. تعودنا عليه صامتا لا يخرج للإعلام إلا في أحلك الحالات.. طول سنوات رئاسته للحكومة لم يجر إلا أربعة حوارات منها ثلاثة حوارات أجريتها معه في تلك المساحة على فترات متباعدة.. إلا أنه قرر في الفترة الأخيرة أن يظهر في أكثر من مناسبة ويدلى بتصريحات وردية لو تحولت لواقع لأصبحت ...

أكمل القراءة »

وزير السياحة لـ «سطوطة الفنجرى»: السياحة مالية البلد بس فيه ناس مش عايزه تشوفها!

علاقتى بالصديق «يحيى راشد» وزير السياحة تعود إلى سنوات طويلة.. حيث التقيته مصادفة بفندق «ماريوت الشانزليزيه» بفرنسا، عندما كنت أقضى إجازتى السنوية هناك، وفوجئت به مديرا للفندق.. ولأنه قام معنا بالواجب ظلت علاقتى به مستمرة حتى يومنا هذا.. وداخل مكتبه أمس الأول كان لى معه هذا الحوار: قلت له: فين مشاريعك لتنشيط السياحة يا عم الحاج.. مصر مافيهاش سياحة يامان ...

أكمل القراءة »

حمدين صباحي لـ«سطوطة الفنجري»: عندنا برلمان تايه وحكومة لا بتقدم ولا بتأخر

الصدفة وحدها هي التي جمعتنى بصديقى العزيز «حمدين صباحى» المرشح السابق للانتخابات الرئاسية وصاحب أقل نسبة تصويت في الإعادة بين مرشحين رئاسيين على مستوى العالم.. حيث كنا ضمن المدعوين في حفل زفاف نجل أحد رجال الأعمال البارزين المنتمين قلبا وقالبا لعهد الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك. لم أكن أتوقع حضور صباحى المناضل الثورى وسط هذه الكوكبة من المدعوين الذين في ...

أكمل القراءة »

رئيس الوزراء لـ«سطوطة الفنجري»: الشعب فاهم الحكومة غلط وأنا قربت أتجنن

هاج الشعب وماج بعد زيادة سعر تذكرة المترو إلى 2 جنيه.. كما هاج الشعب وماج عندما وقعت أزمة رغيف العيش.. وهكذا يهيج الشعب ويموج على مدى الأسبوع أكثر من مرة لأكثر من أزمة بسبب سياسات الحكومة الفاشلة. كل ده وعمنا «شريف إسماعيل»، رئيس وزراء مصر، لا يحرك ساكنًا.. لم يخرج للناس بتصريح يهدئ من ثورتهم المكتومة.. التصريحات فقط مقتصرة على ...

أكمل القراءة »

«نصر القفاص» لـ «سطوطة الفنجرى»: أنا قاهر «ساويرس» مؤسس الليبرالية الإمبريالية الإرهابية المنبثقة من اللا شىء

ماكنش يومك يا قفاص.. كنت بعقلك يا حبيبى.. إيه اللى عمل فيك كدا يا غالى.. إلهى يقطع السياسة واللى سيسوها.. هي اللى وصلتك لكدا يا ضنايا. بهذه الكلمات وجدتنى أهذى وأضرب كفا بكف عندما كنت اقرأ تصريحات زميلى وصديقى الإعلامي «نصر القفاص» بأحد المواقع الإلكترونية.القفاص بيقول كلام أنا مانيش فاهماه.. وأشك أن يكون هو نفسه فاهم الكلام بتاعه ده.. وأشك ...

أكمل القراءة »

«رئيس الوزراء» لـ «سطوطة الفنجري»: إحنا مش بنتكلم كتير عن إنجازاتنا

فيه حاجات في البلد دى ممكن تصيبك بالجنون.. خاصة إذا أمعنت التفكير فيها.. حتى أن أكثر الأمثال تداولا بين الناس مؤخرا هو المثل الشعبى الذي يقول «أسمع كلامك اصدقك.. أشوف أمورك استعجب».. المثل ده بينطبق على كل حاجة وأى حاجة في مصر.. ينطبق على البرلمان.. على الحكومة.. على التصريحات الغريبة اللى بنسمعها كل يوم على شاشات الفضائيات. المهم الموضوع دا ...

أكمل القراءة »

«ياسر برهامي» لـ «سطوطة الفنجري»: حكومة الثعابين.. تسرق الكحل من العين.. واسألي السلفيين

جمعني لقاء منذ يومين بالشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية.. فحاولت كعادتي أن أنكشه بكلمتين.. فقلت له: شفت يا عم الشيخ وزارة الأوقاف عملت إيه؟! قال: عملت إيه وزارة الـ…………قلت: جابت مشايخ واعظات من الستات بدلًا من مشايخ السلفيين!قال: طب هو حد ياخد على تصرفات الحكومة؟!قلت: بقولك وزارة الأوقاف مش الحكومة.. ماتتلككش!قال: ما هى الأوقاف من الحكومة والحكومة من ...

أكمل القراءة »