الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / 5 ميزات جديدة على تويتر بعد التحديث الأخير

5 ميزات جديدة على تويتر بعد التحديث الأخير

بعد تحديث شركة تويتر لعلامتها التجارية العام الماضي، تلجأ الشركة حاليًا لتطوير خدماتها، بعد الإطلاع على الكثير من ردود الفعل والأفكار التي اقترحها المستخدمون، ونتج عن ذلك تحديث المنصة لتصبح أبسط وأسرع وأسهل للاستخدام.

واليوم أعلنت شركة تويتر عن تحديث تطبيقها لنظام تشغيل iOS وإطلاق تصميم جديد نسبيًا له.

 وحصل التصميم الجديد على بعض التغييرات التي ستطرح عبر موقع twitter.com وتطبيق تويتر على نظامي تشغيل iOS وأندرويد، وعلى تطبيق لوحة قيادة تويتر “TweetDeck” وتطبيق الويب الجديد “تويتر لايت” (Twitter Lite)، خلال الأيام المقبلة، ومنها:

– الملف الشخصي والحسابات الإضافية والإعدادات والخصوصية، كل ذلك في مكان واحد! وسيتم طرح قائمة توجيه جانبية جديدة والإعتماد على علامات تبويب أقل في الجزء السفلي، مما يعني فوضى أقل وتصفح أسهل.

– كما يمكن الآن فتح روابط المقالات والمواقع الإلكترونية عبر متصفح سفاري (Safari) في تطبيق تويتر، بحيث يمكنكم الوصول إلى الحسابات على المواقع التي قمتم بتسجيل الدخول فيها لنظام تشغيل iOS.

– تحسين أسلوب وخطوط الطباعة لجعلها أكثر اتساقًا، وإضافة عناوين أكثر وضوحًا لتسهيل التركيز على الأحداث، وتطوير طريقة عرض الصورة الشخصية لمعرفة التغريدات ومن يغردها بوضوح.


– طرح رموز أكثر سهولة لتسهيل التفاعل مع التغريدات، خاصة إذا كنتم تستخدمون تويتر للمرة الأولى، فعلى سبيل المثال، يعتقد الأشخاص أن رمز الرد هو علامة السهم، لكن هذه العلامة تعني الحذف أو الرجوع إلى الصفحة السابقة، أما الآن فقد تم تغييرها إلى شكل فقاعة الحديث، وهو الرمز الذي يعرفه معظمنا.

– تحديث التغريدات الآن بشكل مباشر مع الردود للتطبيقات وإعادة التغريد وعدد الإعجابات لتتمكنوا من رؤية المحادثات فور وقوعها، مع خيارات وصول إضافية، مثل زيادة تباين الألوان وخيار فتح الروابط المتوافقة دائمًا عبر قارئ متصفح سفاري (Safari).

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل