الرئيسية / صحافة / تحقيقات / وزير خارجية فرنسا يبحث أزمة الخليج في الكويت

وزير خارجية فرنسا يبحث أزمة الخليج في الكويت

أجرى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، محادثات مع المسؤولين الكويتيين، اليوم، في مسعى لدعم جهود الإمارة في التوسط لحل الأزمة الخليجية.

والتقى لودريان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ووزير خارجيته، بحسب ما ذكرت وكالة “كونا” للأنباء، وتناولت المحادثات الأزمة الخليجية بعد أن قطعت مصر والسعودية والإمارات والبحرين علاقاتها بقطر.

ومن المقرر أن يتوجه لودريان عقب زيارته الكويت إلى الإمارات ليل الأحد، واستهل جولته التي تستمر يومين بزيارة قطر والسعودية السبت.

ودعم وزير الخارجية الفرنسي دور الكويت كوسيط في الأزمة، معتبرا أنها يجب أن تحل “بين دول الخليج نفسها”.

وأضاف أثناء زيارته السعودية أن “فرنسا لا ترغب في أن تكون بديلا من الوسيط، بل ترغب في لعب دور مسهل للوساطة التي تقودها الكويت”.

وتأتي جولة لودريان الخليجية بعد وساطة أجراها وزير الخارجيّة الأمريكي ريكس تيلرسون، استمرت 4 أيام ولم تُحقّق الكثير من ناحية تخفيف حدة التوتر في الخليج.

وفرضت الرياض وحلفاؤها عقوبات على الدوحة 5 يونيو، بما في ذلك إغلاق حدودها البرية الوحيدة، إضافة إلى حرمان قطر من استخدام المجال الجوي لكل من الدول الأربع التي أصدرت أوامر لمواطنيها بمغادرة قطر.

وتتهم هذه الدول الدوحة بدعم التطرف والتقارب مع إيران، وهذه الأزمة هي الأسوأ التي تشهدها منطقة الخليج منذ تأسيس مجلس التعاون الخليجي في 1981.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*