الرئيسية / أخبار / عربية و عالمية / وزير خارجية فرنسا من أبوظبى: نشدد على أهمية مكافحة دعم وتمويل الإرهاب

وزير خارجية فرنسا من أبوظبى: نشدد على أهمية مكافحة دعم وتمويل الإرهاب

أبوظبى أ ش أ


أكد وزير الخارجية الفرنسى جان إيف لودريان، أن مكافحة الإرهاب هى الأولوية رقم واحد، وأنها تتحقق من خلال مكافحة كل أشكال تمويله وكافة أشكال دعم الإرهاب.


وبحث وزير الخارجية الفرنسى مع ولى عهد أبوظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين فضلا عن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حسبما أفادت قناة “سكاى نيوز” الليلة.


استعرض الجانبان – خلال اللقاء – التعاون بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والعلمية والثقافية وأهم الأفكار والمشاريع المشتركة المعنية بتوثيق العلاقات بين البلدين الصديقين فى ضوء حرص قيادتى البلدين على تنميتها إلى آفاق أوسع.


وتطرق اللقاء إلى الجهود التى يبذلها البلدان بالتعاون مع المجتمع الدولى فى سبيل محاربة التطرف والإرهاب وتجفيف منابعه، ومصادر تمويله والعمل المشترك فى إرساء الأمن والاستقرار فى المنطقة، كما تطرق الحديث إلى آخر التطورات والمستجدات ومجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر حولها.


وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات استقبل فى وقت سابق وزير الخارجية الفرنسى – الذى قوم بجولة فى المنطقة – فى أبو ظبي.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل