الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات محلية / وزيرة الاستثمار تتفقد مصانع الإسكندرية وتنتقد عدم تواصل المستثمرين معها

وزيرة الاستثمار تتفقد مصانع الإسكندرية وتنتقد عدم تواصل المستثمرين معها

الإسكندرية – عبد الحليم سالم


حرصت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على مرافقة عدد من مستثمرى المنطقة الحرة بالإسكندرية، لمتابعة مشكلاتهم على الطبيعة، والوقوف على أسبابها وسبل حلها.


 


كما تفقدت الوزيرة، يرافقها الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ومنى زوبع الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، مجموعة “نايل لينين جروب للغزل والنسيج والملابس”، وتابعت سير العمل بالمجموعة التى تعد من أكبر المصانع فى المنطقة، كما تفقدت مصنعا آخر باستثمارات هندية مصرية.


 


وانتقدت الوزيرة، عدم تواصل بعض المستثمرين معها بصورة مباشرة لحل مشكلاتهم العالقة منذ أشهر، لافتة إلى ضرورة تقديم مذكرات مكتوبة بالمشكلات، لسرعة التصرف حيالها.


 


وفى إطار دعمها للمرأة، تفقدت سحر نصر حضانة أطفال وبعض المنشآت الاجتماعية الخدمية فى المنطقة الحرة، لدعم النساء العاملات، واستمعت إلى بعض الشكاوى والمقترحات منهن، كما سارت مسافة طويلة على قدميها لتفقد عدد من قطع الأراضى محل الخلاف، التى يواجه المستثمرون مشكلات بشأنها، وطالبها المستثمرون خلال الجولة بالتدخل وحل هذه المشكلات.


 


كما حذرت وزيرة الاستثمار، أحمد عفيفى رئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة العامة للاستثمار، من تواجد أى فواقد أو هالك بالمناطق الحرة خلال الفترة المقبلة، قائلة: “لن أسمح بتكدس الهوالك بالمناطق الحرة كما حدث بمدينة نصر، لأنها خط أحمر”، وذلك بعدما اشتكى عدد من المستثمرين من الأمر.


 


وأضافت سحر نصر، خلال لقائها عددا من المستثمرين بالإسكندرية، أنها ستبحث مشكلات وحدة المطافئ وإنشاء نقطة شرطة للحفاظ على العاملات، بعدما أثيرت مشكلة التحرش بالعاملات، علاوة على حل مشكلة وجود محطة أتوبيس وتحسين الطريق المؤدى للمنطقة الحرة، مشيرة إلى بحث المشكلات المالية مع الجهات المختصة، علاوة على إيجاد حلول سريعة لكل المشكلات، وموضحة أنه يجرى العمل على المسودة الثانية من لائحة قانون الاستثمار، كما تمت زيادة اجتماعات لجنة فض المنازعات إلى 4 مرات شهريا بدلا من مرة واحدة.


 


 

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*