الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / نجاح تحقيق سرعات الجيجابايت بفضل خدمات وحلول إريكسون

نجاح تحقيق سرعات الجيجابايت بفضل خدمات وحلول إريكسون

أجرت إريكسون في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع عملائها اختبارا لسرعة البيانات على الشبكات التجارية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بسرعات قريبة من جيجابيت.

وتجسد هذه التجربة القدرة على استخدام سرعات جيجابيت التجارية من قبل مستخدمي النطاق العريض المتنقل في المستقبل القريب، بالتزامن مع النفاذ المدعوم المرخص (LAA) والذي يعتبر تقنية رئيسية للتمكين.

ويواصل المشغلون تطوير شبكات LTE الخاصة بهم استعدادًا لمرحلة إطلاق تقنية الجيل الخامس والانتقال لاستخدامها، وتمثل القدرة على تحقيق سرعات جيجابيت في الشبكات المباشرة أحد المفاصل الرئيسية في عملية الانتقال هذه إلا أن جيجابيت LTE يتطلب بالدرجة الأولى نفاذ أكبر إلى الطيف، أكثر من قدرات النفاذ المرخص للمشغلين الوصول إليها حاليًا، فهل يمثل النفاذ المدعوم المرخص LAA حلًا لهذه المعضلة؟

يسمح النفاذ المدعوم المرخص LAA للمشغلين استعمال الطيف غير المرخص (بطريقة عادلة ومنظمة) بالتزامن مع استخدام طيفهم المرخص، وسيؤدي ذلك بالتالي إلى تعزيز تجربة المشتركين بقدرات أكثر وسرعات أقوى، في حين يعمل المشغلون على استخدام موارد الطيف الغير المرخصة بشكل فعال.

وتمكنت شركة تلسترا، المشغل الرائد لشبكة الهاتف المحمول في أستراليا، وفي إطار تعاونها الوثيق مع شركة إريكسون، من أن تكون الشركة الأولى التي استطاعت تحقيق سرعات جيجابيت وإطلاق شبكة جيجابيت LTE التجارية باستخدام طيفها المرخص رسميًا في بداية العام.

وفي الإطار ذاته، حاولت شركة تي آي إم TIM الإيطالية مقاربة سرعات الجيجابيت من خلال تحقيق سرعة بيانات تقترب من 1 جيجابايت في الثانية على شبكة الجيل الرابع المباشرة والمطورة في ميلانو باستخدام تكنولوجيا الطيف غير المرخصة من إريكسون.

كما حقق قطاع الاتصالات اللاسلكية الأول بالولايات المتحدة الأمريكية، مع كل من إريكسون، وفيريزون وكوالكوم تكنولوجيز، بنجاح سرعة 953 ميجابايت في الثانية لنشر شبكة تجارية مشتركة في بوكاراتون، بفلوريدا، وتعتبر هذه من أكثر السرعات التي أعلن عن تحقيقها في الواقع بفضل تقنية النفاذ المدعوم المرخص، الذي يعتبر البيئة الحيوية للشبكة في الولايات المتحدة.

وفي كلتا الحالتين استخدمت هذه الاختبارات وبالارتكاز على النفاذ المدعوم المرخص،جميع مكونات الشبكة المتاحة تجاريا بما في ذلك مواقع الخلايا والأجهزة والبرمجيات وتجميع ونقل المعلومات.

وقد قامت إريكسون على مستوى هذه البنية التحتية للشبكة بإطلاق موجاتها الراديوية الصغير 2205 للنفاذ المدعوم المرخص، والمصممة لاستخدامات الطيف غير المرخص، حيث يوفر حل إريكسون الصغير أبعادًا دقيقة، مركبة بمرونة وذات أداء متفوق.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*