الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات عالمية / ميلان يغري موراتا بعرض كبير.. والريال ينتظر مبابي

ميلان يغري موراتا بعرض كبير.. والريال ينتظر مبابي

متابعة: ضمياء فالح
يراقب الجميع ما يفعله نجما الكرة العالمية الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد حتى بعد انتهاء الموسم، وجذب الأنظار أخيراً نجم برشلونة على هامش تواجده في العاصمة اليابانية طوكيو لتقديم راعي القميص الجديد «راكوتن» عندما أدخل قميصه من الأمام كما اعتاد نجم الريال فعله في المباريات.
فالفيردي يمدح ميسي: سيلعب في المركز الذي يريحه عندما كنت مدرباً لبلباو كنت أفكر كيف أوقف ليونيل؟
لكن ليس ميسي ورونالدو وحدهما من يلفت الأنظار حاليا في مدريد وبرشلونة، فهناك أيضاً التعاقدات التي تنال القسط الأكبر من اهتمام جمهور الناديين، وجديدها اقتراب نادي ميلان الإيطالي من ضم مهاجم النادي الملكي ألفارو موراتا، كما أكدت صحيفة«جازيتا ديللو سبورت»، التي كتبت أمس أن مفاوضات ميلان مع ريال مدريد للحصول على لاعبه تسير بمعدل سريع، في ظل استعداد النادي الإيطالي لتقديم 70 مليون يورو، مع راتب سنوي للاعب قدره 10 ملايين يورو، ليصبح صاحب الراتب الأعلى في«الكالتشيو».
وأكد ماركو فاسوني، المدير العام لميلان، أنه سيكون من الرائع ضم أحد الثلاثي، ألفارو موراتا، أو أندريا بيلوتي، مهاجم تورينو، أو أوبا ميانج، لاعب بوروسيا دورتموند،لكن «جازيتا ديللو سبورت» كتبت أمس«موراتا يبدو أقرب لميلان من بيلوتي وأوباميانج، مكالمة بونوتشي معه كان لها تأثير واضح على مستقبله، تشيلسي كان قد قدم راتباً سنوياً قدره 9 ملايين يورو لموراتا، لكن ميلان عرض راتب أعلى قيمته 10 ملايين يورو ومستعد أيضاً لعرض راتب سنوي قدره 12 مليون يورو لموراتا».
وحسب«جازيتا ديللو سبورت» فإن ريال مدريد مستعجل للتوقيع مع نجم نادي موناكو مبابي ولذلك قد يقبل بعرضٍ أقل من 90 مليون يورو من أجل بيع موراتا لميلان.
من جهته، قال فالفيردي مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي أمس إن الأبواب مازالت مفتوحة للتعاقد مع لاعبين جدد، وأكد «نريد التوقيع مع أفضل لاعبي العالم، ولكن يجب ألا ننسى أن كل المتواجدين في برشلونة مميزون ويجب أن نشعرهم بقيمتهم، نحن نملك افضل لاعبي العالم».
وامتدح المدرب الجديد ليونيل ميسي، وقال إنه اللاعب الأفضل في التاريخ.
وتابع فالفيردي:«ميسي الأفضل في التاريخ، هدفي أن أضعه في مركز مُريح له للتحرك مثلما يريد، لنحصل نحن على ما نريد».
واعترف فالفيردي:«عندما كنت مدرباً لأتلتيك بلباو كنت أفكر كيف سنجد طريقه لنوقفه، الآن سأعيش اللحظة لتدريبه ومشاهدة كيف سيتصرف الخصوم».
وأكد أن سيرجيو روبيرتو سيعود لخط الوسط، وقال عنه «انه لاعب متكامل.. هو خيار مثالي لنا».
أما الوافد الجديد لبرشلونة البرتغالي نيلسون سيميدو فقال بعد انضمامه للنادي الكاتالوني إن أيقونته كان رونالدينيو وأضاف: «كنت كلما لعبت بلاي ستيشن أختار برشلونة لأنه أفضل فريق في العالم والآن أصبح لدي سبب آخر لاختياره، أتذكر نجوم البرتغال الذين ارتدوا قميص البارسا مثل فيجو وفيتور بايا وسمياو وفريناندو كوتو، وقال لي أندريه جوميش على هامش كأس القارات ان برشلونة فريق رائع وان غرفة الملابس مثل بيت العائلة».
وسرد سيميدو قصته مع الكرة وقال: «كنت حتى سن ال15 ألعب الكرة في الشارع ولم أنجح في الحصول على عقد في ناد لكن في سن ال15 التقيت إدارة نادي سنترينزي واقتنعوا بمهاراتي وهناك بدأت المشوار»، في بنفيكا حوله مدرب الفريق الرديف هيلدر كريستوفاو إلى محترف مثالي وأضاف: «أدين له بالكثير فقد طور مهاراتي، لم أعد نيلسون الذي يكتفي باللعب في الوسط بل تقدمت لتسجيل الأهداف وأنا الآن ظهير». واختصر البرتغالي وصف نفسه ب«الشخص البسيط والودود والخجول» لكنه اعترف بأنه طموح جداً ويتمنى مساعدة برشلونة على الفوز بكل الألقاب.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل