الرئيسية / عاجل / مصطفى السيد: المصريون قادرون على تغيير خريطة الاقتصاد

مصطفى السيد: المصريون قادرون على تغيير خريطة الاقتصاد



كتب أحمد حسنى


أكد العالم مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل، أن المصريين يستطيعوا أن يغيروا خريطة الاقتصاد المصرى من خلال الأبحاث العلمية والابتكارات التى تساعد على تطوير المجتمعات فى كافة المجالات.


 


وأضاف السيد، خلال ندوته بقاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة، تحت عنوان” قهر السرطان بالضوء الضعيف وحبيبة الذهب الدقيقة النانوميترية”، أن مصر تحتاج إلى رجال أعمال مهتمين بالمجالات العلمية، لتبنى الأفكار الجديدة والأبحاث، التى يخرجون بها إلى المجتمع لكى يستفيد الجميع منها، مشيراً إلى أن الابحاث يجب أن تكون على قدر كبير من الدقة والأهمية، لكى تجذب رجال الأعمال فى مصر.


 


وأشار رئيس مجلس أمناء مدينة زويل إلى أنه يستخدم الآن أشعة الليزر مع تقنية النانو تكنولوجى فى إيجاد علاج جديد للسرطان، موضحا أن مرضى السرطان والسل يقتلان نصف سكان العالم، دون علاج قوى يقف أمام تلك الأمراض المميتة.


 


وتابع السيد، مصر بدأت بالفعل الاهتمام بالعلماء والبحث العلمى الجاد، مؤكدا أن الرئيس السيسى يقف خلف مشروع مدينة زويل بكل قوة لأنه يعلم أنه مستقبل مصر القادم، مؤكدا أن مصر لم تكن تهتم بالبحث العلمى منذ 30 عام إلا إن هذا العهد يعرف جيدا قيمة البحث العلمى والعلم جيدا.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل