الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / مروحية سوريون لا تطابق مواصفات السلامة الجوية

مروحية سوريون لا تطابق مواصفات السلامة الجوية

كشفت هيئة المراجعة والتدقيق، اليوم الأحد، عن نتائج التحقيقين الأول والثاني اللذين أجرتهما شركة كوريا للصناعات الفضائية (KAI) في الفترة من مارس إلى مايو، ومن أكتوبر إلى ديسمبر في العام الماضي.

وجاء في نتائج التدقيق، أن مروحيات “سوريون” التي طورتها الشركة بتمويل حكومي قدره 1.2 تريليون وون، لا تطابق مواصفات السلامة الجوية، لاحتوائها على عيوب بمحرك وجسم ومعدات الطائرة، بما في ذلك إمكانية تسرب المياه إلى الجزء الداخلي بالطائرة.

وكانت هيئة المراجعة والتدقيق الحكومية طلبت من النيابة العامة إجراء تحقيق مع 3 موظفين كبار بالشركة بتهمة التقصير في أداء واجباتهم، حيث أصدروا قرارًا في ديسمبر من العام الماضي بإعادة نشر مروحية سوريون على الرغم من عدم مطابقتها مواصفات المعايير ذات الصلة بالنظام المضاد للتجمد.

وكان الجيش الكوري الجنوبي كلف في مارس عام 2005، إدارة برامج مشتريات الدفاع (DAPA) لإدارة مشروع شراء طائرات سوريون التي تم تكليف شركة كوريا لصناعات الفضاء بتطويرها.

وتم تكملة تطوير طائرات سوريون في يوليو عام 2012 عبر ضخ تمويل حكومي قدره 1.2 تريليون وون خلال 6 سنوات منذ عام 2006، في أعقاب الحصول على التقييم المناسب من خلال تلبيتها لجميع القدرات التشغيلية المطلوبة في الاختبارات، وجرى نشر 60 طائرة منها منذ نهاية عام 2012 للعمل ضمن مهام قوات الجيش الكوري، إلا أنها تواجه مشكلات تقنية بشكل مطرد.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*