الرئيسية / صحافة / حوارات / محمد حلمي المدير الفني للزمالك: أنا الذي اخترت الصفقات الجديدة وطلبت التعاقد معها

محمد حلمي المدير الفني للزمالك: أنا الذي اخترت الصفقات الجديدة وطلبت التعاقد معها


«حلمي» يرتبط بعلاقات جيدة مع لاعبي الفريق الأبيض، إضافة إلى أنه صاحب قرار التعاقد مع هؤلاء اللاعبين الجدد، قبل رحيله في فترة الولاية الأولى. 


«حلمي».. فتح قلبه لـ«فيتو» لمعرفة مخططه لإعادة الزمالك لمنصات التتويج، وللحديث عن بعض الملفات القوية، مثل تجديد عقود اللاعبين الذين ستنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري، إضافة لبعض الأمور الأخرى نرصدها في الحوار التالي:

* بداية.. ماذا عن مسابقة الدوري؟
الدوري هذا الموسم غاية في الصعوبة، الجميع يتنافس من أجل الحصول على مراكز متقدمة في جدول الدوري، فضلًا عن الصراع بين أندية القاع.

* بصراحة.. هل ترى أن الزمالك قادر على العودة؟
الزمالك سيعود خاصة أن الموسم ما زال طويلًا، وأداء الفريق سيتحسن بشكل تدريجي في المباريات، وهذا ما وضح خلال مبارياتي مع الزمالك، وأعمل حاليًا من أجل وضع برنامج كي يكون هناك شكل للفريق في الفترة المقبلة.

* البعض ينتقد أداء الزمالك.. كيف ترى هذا الأمر؟
وضع طبيعي أن يتعرض أي فريق لمرحلة من هبوط المستوى، وجميع الفرق تمر بهذه المرحلة، والزمالك قادر على عبورها، خاصة أنه يمتلك لاعبين أصحاب خبرات كبيرة وقادرين على العودة سريعا بالزمالك إلى الأمام، في ظل الاستقرار الإداري والمالي الذي يوفره حاليًا مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور.

* ما رأيك في صفقات الزمالك الجديدة؟
أنا صاحب اختيارات هؤلاء اللاعبين، والفريق حاليًا يضم مجموعة كبيرة ومتميزة من اللاعبين في جميع المراكز، خاصة أن الزمالك حرص خلال فترة التعاقدات أن يدعم فريقه باللاعبين الذين يحتاجهم فقط في بعض المراكز.

* هل عرض عليك رحيل إسلام جمال؟
لم يعرض على حتى الآن رحيل إسلام جمال عن الزمالك، كما أنني متمسك بجميع اللاعبين، ولكن من يريد الرحيل الباب مفتوح، وبالمناسبة عندما عرض على رحيل عمر جابر لنادي بازل السويسري لم أمانع في رحيل اللاعب من أجل تأمين مستقبله، ونفس الأمر لمحمود عبد المنعم كهربا عندما أراد الاحتراف في الدوري السعودي.

* هل تحدثت مع إسلام جمال؟
تحدثت في أول يوم لي في الزمالك مع اللاعب، واستفسرت منه عن أسباب عدم مشاركته مع الفريق، وأكد لي أنه يعاني من إصابة في العضلة الضامة، والجميع لم يتمكن من تشخيص إصابته، لذلك اللاعب ابتعد في الفترة الماضية عن المشاركة مع الزمالك.

*ما رأيك في شيكابالا؟
شيكابالا لاعب كبير ووجوده مهم مع الزمالك، كما أنه قادر على العودة لمستواه الفني مرة أخرى، خاصة وأنه يجتهد دائمًا لاستعادة مستواه الفني والبدني، واللاعب بدأ بالفعل في استعادة جزء كبير من مستواه الفني، من خلال المباريات التي ظهر فيها مع الزمالك.

* هل فترة توقف الدوري مفيدة لك مع الزمالك؟
بكل تأكيد فترة توقف الدوري ستكون مفيدة لي مع الفريق، خاصة أنني استلمت المهمة قبل مباراة الداخلية بأيام معدودة، وسنعمل خلال فترة التوقف على علاج الأخطاء التي ظهرت في مستوى الفريق في مباريات الدوري، وتطبيق بعض الجمل الفنية وتحفيظها للاعبين.

* هل طالبت برحيل أحمد رفعت؟
إطلاقًا.. لم أطلب رحيل أي لاعب عن الفريق، والحديث عن هذا الأمر سابق لأوانه، وأحمد رفعت من اللاعبين المتميزين مع الفريق وسيكون له دور مع الزمالك.

* من وجهة نظرك.. هل محمد إبراهيم قادر على العودة مجددًا لمستواه؟
طبعًا محمد إبراهيم لاعب كبير، وشارك في جزء من مباراتين وظهر بمستوى جيد، وأعمل خلال الفترة المقبلة على استعادة اللاعب لمستواه الفني، خاصة أن اللاعب يستجيب للبرنامج التدريبي والتأهيلي، بالإضافة لالتزامه بتعليماتي داخل الملعب وعودة اللاعب ستكون مهمة للزمالك.

* حدثنا عن باسم مرسي؟
سعيد بالتجديد لباسم مرسي لأنه من أفضل مهاجمي مصر، لأنه لاعب يمتلك كل مواصفات المهاجم المتكامل، وجريء على المرمى، وإضافة لأي فريق.

* ماذا ينقصه كي يعود لمستواه الفني؟
الذي ينقص باسم مرسي التركيز فقط، فإذا نجح اللاعب في استعادة تركيزه مرة أخرى، فبالطبع سيستعيد مستواه الفني المعروف عنه وسيعود للتهديف مرة أخرى.

* هل الزمالك يحتاج لتدعيمات جديدة؟
لم أتحدث في هذا الملف مطلقًا، وتركيزي حاليًا ينصب حول كيفية استعادة الزمالك لمستواه، والعودة لمنصات التتويج مرة أخرى.

* ما حقيقة خلافك مع محمد صلاح وإسماعيل يوسف؟
إطلاقًا.. لا يوجد خلاف معهما.

* لماذا طلبت رحيل محمد صلاح؟
لرفع الحرج عنه، خاصة أنه كان يشغل منصب المدير الفني قبل قدومي للفريق، وبالتالي تخيلت أنه سيرفض الاستمرار كمدرب عام، ولكن محمد صلاح مدرب متميز ولا يوجد خلاف معه وعلاقتي جديدة بإسماعيل يوسف.

* هل تفاوضت مع حارس مرمى جديد ليكون بديلا لـ«جنش»؟
جنش وقع على عقود جديدة وانتهت الأزمة ولم نتفاوض مع حارس مرمى جديد ليكون بديل لمحمود جنش، وتم احتواء أزمة اللاعب مع الزمالك، وتحدثت معه هاتفيا وعاد للتدريبات، وتم إنهاء أزمته بشكل نهائي، وسبق لى تدريب جنش مع الأوليمبي ودعمت صفقة انتقاله للزمالك، عند سؤالي لتدريب النادي السكندري في هذا التوقيت، وهو حارس جيد ويمتلك قدرات فنية كبيرة.

* بعض لاعبي الزمالك غاضبون من عدم المشاركة في المباريات؟
جميع اللاعبين سيحصلون على فرصة المشاركة والملعب متاح للجميع، لا سيما أن الموسم ما زال طويلًا.

* هل مرتضى منصور يتدخل في الأمور الفنية؟
إطلاقًا لم يتدخل مرتضى منصور في الأمور الفنية سواء في الفترة الماضية أو الحالية، ولم يتحدث معي في شيء فني.

* هل كنت معترضًا على انسحاب الزمالك من الدوري؟
هذا أمر يخص مجلس إدارة نادي الزمالك، وليس من شأني التحدث في مثل هذه الأمور.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل