الرئيسية / عيون الحياة / صحة و جمال / ما هي فوائد زيت السمسم مع اللبان

ما هي فوائد زيت السمسم مع اللبان

فوائد زيت السمسم ولبان الذكر

تحسين صحة الشعر:يجعل هذا الزيتان الشعر أكثر نعومةً ولمعاناً وشباباً، إذ إن استخدام هذا المزيج يمنع من ظهور الشيب في سنٍ مبكر، ويسهل من عملية تسريحه، ويقيه من التقصف والتساقط، وذلك لأنّ زيت لبان الذكر يعمل كمادةٍ قابضة ومنشطة للدورة الدموية في فروة الرأس، ويحتوي زيت السمسم على العديد من العناصر الغذائية المفيدة والمواد المضادة للأكسدة.

الحد من ظهور قشرة الرأس: مزيج هذه الزيوت يرطب من فروة الرأس، ويحميها من الجفاف، بالإضافة إلى أنه يقي من نمو الكائنات الدقيقة والجراثيم فيها، ويشار إلى أنّ استخدام هذه الزيوت يكون من خلال تطبيقها على الرأس، وتدليكه بحركاتٍ دائرية لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

المساعدة على فقدان الوزن الزائد: يحتوي زيت السمسم على مادة تعرف باسم السمسمين، وهي عبارة عن أحد أنواع الألياف الغذائية التي تشعر الجسم بالشبع لفترةٍ طويلة، وتقلل من الحاجة إلى تناول المزيد من الطعام خلال اليوم، كما أنها تزيد من معدل هضم السعرات الحرارية والدهون من خلال التحفيز من عملية إنتاج الكيتونات التي تساهم في الاحتفاظ بالأحماض المفيدة، وتقلل من استهلاك الطاقة في الجسم.

ترطيب الوجه والجسم: ووقايته من الجفاف أو التقشر، ويكون ذلك بدهن المزيج على المناطق الجافة وتدليكها بحركاتٍ دائرية. تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان: وجعله أكثر قدرةً على التصدي للأمراض والعدوات المختلفة. الوقاية من الإصابة بمرض السكري: وتقوية جسم الحامل، بالإضافة إلى زيادة القدرة الجنسية لدى كلٍ من الذكور والإناث. تحسين صحة الفم والأسنان: وتقوية اللثة، والتخلص من الرائحة الكريهة التي قد تصدر عنه. تحسين صحة الدماغ: والوقاية من الإصابة بالأمراض المرتبطة بالتقدم في السن، مثل: الزهايمر، وفقدان التركيز. الوقاية من الآثار الجانبية لأشعة الشمس الضارة: والتي قد تتطور لتتحول إلى سرطان الجلد.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل