الرئيسية / عاجل / ماذا قالت الصحف الإيطالية حول واقعة مقتل المهندس المصري بمرسى علم؟

ماذا قالت الصحف الإيطالية حول واقعة مقتل المهندس المصري بمرسى علم؟

أكدت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم أن المواطن «إيفان باسكال مورو» إيطالي الجنسية، تم حبسه 4 أيام بعد القبض عليه فى منتجع مرسى علم السياحي بالبحر الأحمر بتهمة قتل مواطن مصري وتم مصادرة جواز السفر الخاص به، بعد مشادة تطورت إلى مشاجرة فيما بينهما، حيث استمع إلى أقوال المتهم الإيطالي من قبل السلطات القضائية المصرية فى الغردقة بحضور محامي للدفاع عنه، في حين لا تزال التحقيقات جارية حول ملابسات الحادث.

وأشارت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية إلى أن التقارير الأولية تشير إلى وقوع مشادة بين الإيطالي ومسئول بالفندق المصري بمرسي علم، وذلك بعد دخول بنات المواطن الإيطالي 15 و6 سنوات إلى منطقة محظورة داخل الفندق تحت الإنشاء، وأنه تم التنبيه على السائح وابنتيه بعدم التواجد فى هذا المكان حرصا على سلامتهم، بعدها تم الاتصال بالمهندس المسئول والذي جاء للتحدث مع السائح الإيطالي ولكن تحول الأمر إلى مشاجرة قام خلالها الإيطالي بالتعدي على المواطن المصري بلكمة قوية.

وأوضحت الصحيفة الإيطالية أنه طبقا لـ «سامية سامي» رئيس الإدارة المركزية للمكاتب الداخلية بوزارة السياحة، فإن المواطن الإيطالي اعترف بضرب الضحية المصري، والذي تبين أنه يعاني من مشكلة فى القلب وأجرى جراحتين فى القلب من قبل، وأنه ينتظر نتائج تشريح الجثمان لعرضها على اللواء مصطفي أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار.

وذكرت الصحف الإيطالية أن ابنتي السائح الإيطالي المتهم بالقتل تم نقلهما للقاهرة تحت عناية السفارة الإيطالية، وأن القنصل الإيطالي البيرتو باراتيني تعهد لوالدتهما التي لا تزال فى البحر الأحمر بعودتهما إلى إيطاليا غدا.

وأشارت الصحيفة إلى أن البعثة الدبلوماسية الإيطالية على تشاور دائم مع وزارة الخارجية وعلى اتصال وثيق بالسلطات المصرية فى تلك القضية، وأوضحت الصحيفة أن السلطات المصرية متعاونة بشكل كبير.

وذكرت الصحيفة أن حادث قتل المواطن المصري على يد إيطالي يأتي بعد عام ونصف من حادث مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني فى القاهرة فى يناير 2016 فى ظروف لا تزال غير واضحة، وأن إيطاليا مازالت تطالب بمعرفة حقيقة تلك الحادثة التي أدت إلى حدوث أزمة فى العلاقات بين البلدين.

فيما ذكرت صحيفة “كوريرا ديل سيرا” الإيطالية أن المواطن الإيطالي قتل مسئول الفندق المصري بعد التنبيه عليه بعدم الدخول إلى شاطئ ممنوع بسبب عدم السلامة.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*