الرئيسية / فنون / سينما / لينا دانهام: أتمنى لو أنني عشت تجربة الإجهاض

لينا دانهام: أتمنى لو أنني عشت تجربة الإجهاض

بعد أن تصدرت عناوين الصحف والمواقع الأجنبية في الفترة الماضية بسبب أرائها السياسية، عادت لينا دانهام للحديث عن المرأة وأوضاع السيدات وحقوقهن في المجتمع.

وأثناء تقديمها برنامج Women of the Hour، المذاع على موقع Buzzfeed، تطرقت دانهام إلى موضوع الإجهاض، مؤكدة أنها لم تجهض جنينًا من قبل، لكنها تمنت أن تمر بالتجربة.

وأوضحت: “والدتي هي من علمتني أنا وشقيقتي الصغيرة أن نقول الكلمات بمعناها الصحيح، فمثلا نقول أنني ضد الإجهاض وليس مع الحياة، لأن الجميع مع الحياة ويحبونها، لكن البعض ضد المبدأ”.

وأضافت بطلة مسلسل Girls، أنها بالرغم من تأييدها لقرار الإجهاض، إلا أنها لم تدرك حساسيتها من الموضوع، مشيرة إلى موقف تعرضت له عندما قابلت إحدى الفتيات في منظمة الأبوة المخططة بولاية تكساس، وطلبت منها الفتاة أن تتحدث عن تجربتها مع الإجهاض لتشجيع الفتيات على اتخاذ القرار، فاضطرت أن تقول لها أنها لم تتعرض للموقف.

واستطردت: “أردت أن أوضح لها أنني بالرغم من دفاعي عن حق المرأة في الاختيار، إلا أنني لا أعرف الكثير عن الموضوع، وهنا أدركت وجود بعض الحساسية من مناقشة الفكرة، ومع ذلك أتمنى لو أنني عشت ذلك”.

لكن ما قالته لينا لم يروق لبعض اللذين استمعوا للحلقة، وهاجمها عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الإجهاض ليس أمر نكتشفه أو نتمنى أن يحدث لنا.

اقرأ أيضًا
بالفيديو- لينا دانهام: شعرت أنني بلا قوة عند اغتصابي

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل