الرئيسية / ثقافة / لو بتصيف فى إسكندرية.. استمتع مع مهرجان الصيف الدولى فى المكتبة

لو بتصيف فى إسكندرية.. استمتع مع مهرجان الصيف الدولى فى المكتبة

كتب أحمد إبراهيم الشريف


يواصل مهرجان الصيف الدولى الخامس فعالياته، حيث بدأ المهرجان أسبوعه السادس بعد أن أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من 10 يوليو إلى 26 أغسطس الجارى.


 


ويتضمن برنامج الأسبوع السادس مجموعة من الفعاليات، إذ يستضيف المهرجان حفلا موسيقيا للمنشد الفنان “على الهلباوى”، بينما يستضيف المهرجان بعد غد “الثلاثاء” حفلا موسيقيا لفريقى “صفصافة ومشوار” لتقديم الموسيقى الخاصة بهم وهى مزيج من موسيقى الريجيه والبلوز.


 


كما يشهد اليوم نفسه ذاته العرض المسرحى “ليلة قتل فى جنين” والذى يناقش القضية الفلسطينية من ثلاث وجهات نظر دولية مختلفة.


 


كما يقام يوم “الأربعاء” المقبل العرض المسرحى “الماراثون”، والمأخوذ نصه عن روايتى “إنهم يقتلون الجياد” للكاتب الأمريكى هوراس ماكوى، و”القوقعة” للكاتب السورى مصطفى خليفة.


 


كما يقام حفل موسيقى لفريق “الحضرة”، وهو مكون من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها، كما يتألق ثنائى البيانو والفيولينة “فؤاد ومنيب”، كما يقام فى نفس اليوم قراءة مسرحية لرواية” ساركوفاج” أداء فيروز كراوية ونورا أمين وطارق إمام، وموسيقى حية لنادر سامي.


 


ويختتم الأسبوع السادس للمهرجان فعالياته يوم “الجمعة” القادم بحفل موسيقى للفنان الكبير “على الحجار”.


 


يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام يُقام برعاية بنك التعمير والإسكان، كما يعتبر الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان، حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلاً عن تزامن موعد إطلاقه مع احتفالية مكتبة الإسكندرية بمرور 15 عامًا على افتتاحها.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*