الرئيسية / صحافة / حوارات / لم أتزوج لهذا السبب.. ونفسي في شخص يحبني ويراعي ربنا فيا

لم أتزوج لهذا السبب.. ونفسي في شخص يحبني ويراعي ربنا فيا

  • استوعبت الدرس من تجارب الخطوبة السابقة 
  • مفيش «نفسنة» بيني وبين إخواتي
  • كل عوامل النجاح متوافرة في «طاقة نور».. ومشاهدي بالمسلسل دمرتني نفسيا
  • الأجر الذي حصلت عليه عن “طاقة نور” ليس كثيرًا وليس قليلًا
  • أتابع مسلسل “ظل الرئيس”.. وياسر جلال صبر كثيرًا ونال
  • المخرج أحمد نادر جلال قدم قفزة بالدراما والرعب في “كفر دلهاب”
  • أعجبني مسلسل “واحة الغروب”

تخوض النجمة الأردنية الشابة ميس حمدان سباق الدراما الرمضانية هذا العام من خلال مشاركتها النجم هاني سلامة بطولة مسلسله “طاقة نور” الذي حقق نجاحا كبيرا بعد عرض الحلقات الأولى منه.
“فيتو” التقت ميس للحديث عن المسلسل وكواليس التصوير مع هاني سلامة، وأسرار ابتعادها عن المشاركة في مسلسلات مصرية رغم تواجدها المكثف في الأعمال العربية.
وفجرت النجمة الشابة مفاجأة بإعلانها خلال الحوار الابتعاد عن الغناء والتركيز فقط في التمثيل، وتحدثت عن علاقاتها بشقيقتيها مي سليم ودانا حمدان.. وإلى نص الحوار:

*بداية.. حدثينا عن كواليس عملك مع هاني سلامة في «طاقة نور»؟
من وجهة نظري أن عوامل النجاح كلها متوفرة في هذا العمل، وأولها نجومية هاني سلامة والمخرج المحترم رءوف عبد العزيز وشركة إنتاج محترمة أيضًا، بالإضافة إلى السيناريو الذي أعجبت به تمامًا، وهو الأمر الذي جعلني لا أتردد لحظة في قبول المشاركة بالعمل.

*ظهرتي خلال حلقات قليلة رغم بطولتك للعمل.. ما سبب ذلك؟
بالفعل هذا الأمر صحيح، وكل الجمهور والأشخاص المقربين مني مخدوعون في دوري؛ نظرًا لعدم مشاركتي سوى في مشاهد قليلة، ولكن هناك ظهور آخر لي بالمسلسل سيصحبه العديد من المفاجآت، منها مواجهة “ليل” هاني سلامة، وسأكتشف أنه قاتل مأجور وسوف يحدث تغيير كلي في شخصيتي.

*الشخصية مختلفة عما تقدمه ميس.. ما أصعب المشاهد التي واجهتك؟
بكل صراحة كل المشاهد صعبة، حيث إنني أبكي وأصرخ بشكل جنوني في معظم المشاهد، وهو الأمر الذي لم أقدمه من قبل بهذا الشكل العميق، وسيحدث لي تقلبات نفسية وجسدية وعصبية خلال الحلقات المقبلة، فلذلك إذا ظهر هذا الدور للجمهور بالشكل المطلوب سيكون علامة فارقة في مشواري الفني، ولأول مرة أخاف من انتظار ردود الفعل حول أي عمل أقدمه، وكنت أخرج مُدمرة نفسيا من كل مشهد.

*كيف ترين المنافسة في دراما رمضان هذا العام؟
المنافسة شرسة هذا العام، والأمر الذي تفاجأت وأعجبت به التطور الكبير الذي حدث في الإخراج والصورة، حيث إن هذا الأمر لا يختلف عليه أحد، وبكل صراحة لم أستطع متابعة جميع الأعمال، ولكنني أتابع مسلسل “ظل الرئيس” للنجم ياسر جلال الذي صبر كثيرًا ونال، بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسله، و”كفر دلهاب” نظرًا للقفزة التي قدمها المخرج أحمد نادر جلال في الدراما والرعب، كما أعجبني أيضًا مسلسل “واحة الغروب”، ولكن الرتم العام له بطيء، وأخيرًا مسلسلي “طاقة نور”.

*دائمًا ما يتردد أن هناك مشكلات بين الفنان وشركة الإنتاج حول الأجر.. هل حدث ذلك مع ميس حمدان؟
في الحقيقة أنا لا أتحدث كثيرًا في هذا الأمر، ولكن الأجر الذي حصلت عليه عن هذا المسلسل كان معقولًا ليس كثيرًا وليس قليلًا، من الممكن أن نقول معقول.

*صرحتي مؤخرًا أن “الزهر ملعبش معاكِ”.. حدثيني عن هذا الأمر؟
بالفعل صرحت بذلك، وفي الحقيقة “الزهر ملعبش معايا في مصر، ولكن لعب معايا كتير بره مصر”، ودائمًا كان عندي “زعل” من المنتجين وصناع السينما والدراما في مصر بسبب عدم إسنادهم الأدوار الصعبة مثلما تسند لي في الدراما العربية واللبنانية والخليجية، حيث إنهم يعطون لي أدوارا أهم بكثير من الأدوار التي تعرض عليّ في مصر، ولكن أفسر ذلك بأن كل شيء بأوان، وأكبر دليل على ذلك النجم ياسر جلال بعد الضجة الكبيرة التي أحدثها في الدراما هذا العام.

*الكثير تساءلوا عن سبب منحك جائزة الموريكس دور كأحسن ممثلة عربية رغم قلة مشاركاتك في مصر، ما ردك؟
في الواقع أنا أعمالي في مصر قليلة للغاية، وبالفعل وصلني أن هناك الكثير يتساءل عن ذلك الأمر، ولكن أفضل ممثلة عربية لا يعني مصر فقط، فأنا لدى الكثير من الأعمال في بلدان عربية كثيرة حققت نجاحات كبيرة.

*لماذا تفضلي المشاركة في الدراما العربية على المصرية؟
الموضوع ليس كذلك، ولكنه جاء عن طريق الصدفة، حيث دخلت في مسلسل “لعبة الموت” مع عابد الفهد وسيرين عبد النور بلبنان، وحقق نجاحا ساحقا وقت عرضه، وتلاه مسلسل “عشق النساء” الذي حقق نفس النجاح، وأخيرًا مسلسل “أمير الليل” مع النجم رامي عياش وحققنا من خلاله نجاحًا ساحقًا أيضًا، وذلك يعود للأعمال المعروضة عليَّ، “وأنا معنديش مانع نجاحي يتأخر في مصر ويكون واصل للناس في الوطن العربي”.

*معروف عن ميس حمدان أنها بارعة في التقليد.. هل من الممكن أن نراكِ في عمل مثل “المشخصاتي”؟
إطلاقًا لن أقدم عملا بشكل كامل تدور أحداثه حول ذلك الأمر، ولكنني بالفعل أستغل هذه الموهبة في الكثير من أعمالي، وتساعدني في تقديم مختلف الشخصيات.

*ميس حمدان مطربة أيضا.. أين أنتِ من الغناء؟
بصراحة أنا لم أوفق في الغناء، حيث إنني حاولت وسعيت كثيرًا في هذا الأمر، ولكن لم يوفقني الله فقررت التراجع عن تقديم الأغاني، وهذا الأمر لا يعني أن صوتي ليس على المستوى، ولكن من الممكن أن يكون هناك نجاح مكتوب لي في التمثيل أكثر، أو من الممكن أيضًا أن يكون هناك تأخير في النجاح، ولن أقدم أغاني إلا في أعمالي التمثيلية إذا تطلب الدور ذلك.

*هل من الممكن أن نراكِ في حفلات غنائية؟
على الإطلاق، فأنا لم أقم بإحياء حفلات طوال مشواري الفني، ولم أفعل ذلك لعدم احترافي هذا الأمر.

*ميس ودانا حمدان ومي سليم الـ3 الأشقاء.. هل سنراكم في عمل واحد؟
بالفعل اتفقنا أكثر من مرة على أعمال مختلفة، ولكنها لم تكتمل، ولكن من المؤكد أن يحدث هذا الأمر، لكن متي وأين هذا في علم الغيب، وبهذه المناسبة أهنئ دانا بمسلسل “الحصان الأسود” مع النجم أحمد السقا، وأود أن أؤكد أننا سند لبعضنا، ولم يحدث بيننا “نفسنة” أو “غيرة” في يوم من الأيام، فمن الممكن أن يكون هناك منافسة مع الآخرين، ولكن ليس مع بعضنا.

*البعض يتساءل عن سبب تأخر زواج ميس حمدان.. ما ردك على ذلك؟
“أنا بصراحة مش عايزة أتجوز عشان يتقال إني إتجوزت فقط”، لكن أريد أن أقضي حياتي مع شخص أحبه، ومواصفاته أن يكون شخصا محترما يحبني ويراعي ربنا فيّ، ويحب شغلي، وفي النهاية كل شيء قسمة ونصيب، وأنا مررت بتجارب فاشلة تعلمت منها الكثير.

الحوار منقول بتصرف عن النسخة الورقية لـ “فيتو”

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل