الرئيسية / فنون / تليفزيون / كواليس مفاوضات «المحور» مع معتز الدمرداش لتجديد تعاقده

كواليس مفاوضات «المحور» مع معتز الدمرداش لتجديد تعاقده

نفي الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير برنامج “90 دقيقة” الذي يقدمه الإعلامي الكبير معتز الدمرداش على شاشة قناة “المحور” ما ذكره أحد المواقع من أن القناة لن تجدد عقدها مع “الدمرداش” لفترة أخرى.

وكتب “سامي” رسالة مطولة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قال فيها: “للزملاء الصحفيين
بسم الله.. معتز الدمرداش
1_ فيه خبر مدسوس نشره موقع اصفر من أسبوع أن ” قناة المحور” مش هتجدد لـ معتز الدمرداش.. وهذا الخبر “سربه” شخص مريض كاره للنجاح.. وده مش مهم خالص.. الطبيعي أننا في وقت مش عايزين فيه “الناس المهنية والمحترمة”.. مش عايزين الإعلاميين “بجد”، وبرضه ده مش مهم.. الأهم أن جورنال بحجم المصري اليوم ينقل هذا الخبر من موقع أصفر”.

2_ معتز مستمر في تقديم البرنامج حتى نهاية عقده في الأول من أكتوبر المقبل، و”معتز” متواصل بشكل مباشر مع الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة المحور من أجل الاستمرار في 90 دقيقة أو تقديم برنامج اجتماعي أسبوعي على شاشة القناة.. ومعتز سيحسم أمره بالبقاء في المحور أو الرحيل وفقًا لما سينتهي إليه التفاوض بينه وبين الدكتور حسن راتب.

وتابع رئيس تحرير “90 دقيقة”: “الدكتور حسن يتفاوض مع معتز ويراه قيمة إعلامية كبيرة وأسس برنامج 90 دقيقة في عام 2006 وارتبط به جمهور المشاهدين أثناء عمله في المحور وحتى 2011 والجمهور كان بيقول “برنامج معتز”.

4_ معتز عاد للقناة في نوفمبر الماضي وحقق نجاحات كبيرة أثرت في الرأي العام طوال الشهور الماضية واخرها طالبة الثانوية العامة مريم فتح الباب والتي قدمها عبر شاشة القناة حتى وصولها إلى جوار رئيس الجمهورية في مؤتمر الشباب.

5_ البرنامج حقق نجاحًا جماهيريًا ملحوظًا بعد عودة معتز.. وعاد البريق من جديد إلى قناة المحور والبرنامج بطبيعة الحال.. وأصبح محور الاهتمام صحفيا منذ البداية والتي كانت بمنع حوار هشام جنينة في أول الحلقات وتحدثت عنه صحف عالمية في ذلك الوقت.

وأشار “عبد الراضي”: 6_ بعد ذلك جاء حواره مع مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محلب في ثاني حلقات البرنامج وكان أول ظهور لـ “محلب” منذ فترة طويلة واستضاف البرنامج أيضا نجم مصر والأهلي رمضان صبحي في أول ظهور له عقب احترافه في ستوك سيتي واستضاف أيضا عصام الحضري وحسام حسن في أول ظهور له بعد خروجه من السجن في واقعة “شرطي الإسماعيلية” واستضاف عددًا كبيرًا من نجوم الفن أبرزهم محمد صبحي ومحمود الجندي ويوسف شعبان.

7_ البرنامج صنع بعض قضايا الرأي العام ومن بينها حلقة نائب أسيوط الذي تحدث شقيقه بدلا منه.. ثم الهام بائعة الكتب وحلقة الست جميلة.. وفتاة كوبري العباسية ومريم فتح الباب التي اكتشفها البرنامج وقدمها إلى جوار رئيس الجمهورية.. وأيضا قضية “بكار” سيدة بني سويف التي تعيش بملابس الرجال “واهتم البرنامج طوال العام بقضايا وهموم المواطنين في جميع محافظات مصر”.

وواصل حديثه قائلا: “8_أتمنى أن المواقع تكف عن نقل الأخبار من بعض.. وأن الأخبار ياخدوها من مصادرها.. وبالنسبة لـ قصة الاعلانات..فهذا ليس مسئولية المذيع.. فهو يؤدي دوره.. والأعلانات تسأل عنها القناة بشكل مباشر خاصة وأنه فيه شبه حرب ضد القناة لـ إغلاق مواردها ومنع الاعلانات عنها والدكتور حسن راتب بينفق عليها على مدار الـ 5 سنوات الأخيرة وليس في العام الأخير فقط.. وهو من القلائل في الوسط الإعلامي الملتزم بدفع رواتب من يعملون معه كل شهر.. خاصة وأن بعض القنوات لم تدفع منذ 10 شهور وأخرى من 3 شهور”.

واختتم “عبد الراضي” حديثه: “قصة التجديد من عدمه ليست أزمة.. ودي هتكون بالتوافق بين معتز شخصيا والدكتور حسن بعيدا عن أي قيادة في المحور مع احترامي لهم.. #الدكتور حسن راتب ومن خلالي أنا كاتب هذه السطور.. قدم عرض لمعتز الدمرداش بالعمل يومين في 90 دقيقة وهو ما كان يريده معتز حين عودته لـ المحور في نوفمبر الماضي.. والعرض الثاني من الدكتور حسن راتب.. أن معتز يعمل برنامج أسبوعي اجتماعي.. وقال لي الدكتور حسن: “احنا كمحور عايزين واجهة محترمة وإعلامي كبير زي معتز يكون معانا.. و#رفض معتز التجديد.. أو قبوله الاستمرار.. لم يتحدد بعد.. وأرجو من جميع الزملاء.. ألا يكتبوا ينقلوا أخبار كاذبة.. تليفوني مفتوح.. تليفون معتز مفتوح.. تليفون الدكتور حسن راتب مفتوح وبيرد على كل الناس”.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*