الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / علماء: الإنسان القديم كان يأكل اللحوم نيئة

علماء: الإنسان القديم كان يأكل اللحوم نيئة

أكد علماء آثار من جامعة نيويورك الأمريكية، أن الإنسان القديم الذي عاش قبل مليون ومئتي ألف سنة، لم يستخدم النار لطهو الطعام بل تناول اللحوم نيئة.

ووفقا لمجلة Naturwissenschaften توصل العلماء إلى تلك النتائج بعد أن عثروا على بقايا لعظام إنسان قديم، عاش في العصور الحجرية، ففي عام 2007  وفي منطقة تلال أتابويركا شمال إسبانيا، تم العثور على بقايا فك سفلي لإنسان قديم، وبالقرب من عظام الفك تم العثور على بقايا لقوارض وحيوانات ابن عرس صغيرة.

وأشار العلماء أنهم وبعد تحليل العظام المستخرجة من الفك الذي وجدوه، تبين أنها تحتوي على جزيئات من البروتين الحيواني، وجزيئات من النشاء، والعديد من أنواع السكريات الموجودة في الأطعمة، لكنها لا تحتوي على جزيئات أو ذرات فحم أو أي أثر لعظام محروقة، وهذا دليل على أن الإنسان حينها لم يستخدم النار لطهو اللحوم، بل تناول تلك اللحوم نيئة.

tayny.info

وأضاف العلماء أن كل الدراسات والبحوث الأثرية، بينت أن الإنسان القديم الذي انتقل من إفريقيا إلى أوروبا، لم يعرف كيفية استخدام النار أو تقنية طهو الطعام، وأن أقدم الآثار التي تم العثور عليها والتي تدل على أن الإنسان استخدم النار تعود إلى 800 ألف عام.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر