الرئيسية / عيون الحياة / صحة و جمال / عقد يديك بطرق مختلفة يحل لك العديد من المشاكل الصحية

عقد يديك بطرق مختلفة يحل لك العديد من المشاكل الصحية

كل يوم يقول العلم والدراسات باكتشاف ما هو جديد، فمن منا يتخيل أنه وبمجرد تدليك بعد المناطق في يدك يمكنك حل بعض مشاكلك الصحية والنفسية بكل سهولة!!.

سنعرض لك فيما يلي بعض التدريبات والحركات التي يمكنك القيام بها باستخدام يدك لحل بعض المشاكل النفسية والصحية.

الإبهام

الإبهام هو المسؤول عن القلق والصداع. إذا كنت تعاني من صداع عصبي، قم  بإمساك إصبع الإبهام بإحكام لمدة 5 دقائق تقريبًا، حيث يقول العلماء إن لذلك الأمر انعكاسًا كبيرًا حول تخفيف الآلام.

السبابة

هذا الاصبع يسيطر على آلام العضلات، وكذلك مشاعر خيبة الأمل والخوف، والحرج، كما أظهرت الدراسات في جامعة مينيسوتا، أن المرضى الذين يعانون من آلام الظهر والعضلات شعرت بأريحية وتخفيف للآلام بشكل كبير بعد إمساك إصبع السبابة باليد الأخرى بإحكام لمدة 5 دقائق.

الأصبع الأوسط

الضغط على إصبعك الأوسط يساعدك إذا كنت تشعر بالإزعاج والغضب، أو أكثر تعبًا من المعتاد. وكما أظهرت العديد من الدراسات أن مثل هذا التمرين يقلل من ضغط الدم ويهدئك ويجعلك تشعر بالاسترخاء.

البنصر

المشاعر السلبية والحزن سوف تختفي إذا قمت بإمساك  إصبع البنصر لمدة 5 دقائق، كما إنه يساعدك على الحفاظ على الهدوء وتقليل مشاكل التنفس الخاصة بالرهبة.

الإصبع الصغير

الإصبع الصغير هو المسؤول عن تقدير الذات، والإجهاد، والعصبية، فإذا شعرت بأي أعراض عليك  بتدليك الإصبع الأصغر لمدة 5 دقائق. حاول أن تفكر في شيء لطيف أثناء القيام بذلك.

باطن اليدك

اضغط على أصابع يد واحدة إلى منتصف باطن يدك الأخرى، قم بتدليكها في الحركات الدائرية، وخلال ذلك قم باستنشاق الهواء وإخراجة ثلاثة مران.

يقول العلماء أن باطن يدك هو مركز مشاعرك وعواطفك. وتبين البحوث أن تدليك منتظم لباطن اليد يساعد على  على منع الغثيان، والإجهاد، والإسهال، والإمساك.

ملامسة باطن اليدين

هذا الموقف غالبا ما يستخدم في التأمل، أنها تساعدك على التركيز ووضع أفكارك في النظام، كما إنه وعن طريق ضغط باطني اليدين معا يمكن تحسين الدورة الدموية.

طي البنصر

كما أن طي إصبع البنصر بهذا الشكل تساعدك على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي، وتستخدم هذه التقنية أيضًا لانخفاض درجة حرارة الدم وفقدان الشهية.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*