الرئيسية / عاجل / عامل بشركة الأمن وراء سرقة 72 ألف جنيه من خزينة سنترال شيراتون .. صور

عامل بشركة الأمن وراء سرقة 72 ألف جنيه من خزينة سنترال شيراتون .. صور

نجحت شرطة التليفونات من كشف غموض واقعة سرقة مبلغ مالى من خزينة سنترال شيراتون.

البداية عندما تبلغ لإدارة شرطة التليفونات بسرقة مبلغ مالى من داخل خزينة سنترال شيراتون الكائن بمساكن شيراتون خلف مسجد الصديق – دائرة قسم شرطة النزهه- القاهرة .

بالانتقال والفحص تم التقابل مع المدعو/ م. ع. مدير مبيعات بسنترال الشيراتون بإكتشافه سرقة مبلغ مالى 72500 جنية وكروت شحن تليفونات منزلى ” مرحبًا ” بقيمة 5000 جنيهًا من داخل خزينة السنترال الخاصة بتوريد المبالغ المالية.

بالمعاينة تبين عدم وجود عبث أو كسر بباب الغرفة الرئيسى الخاص بالخزينة ” مصفح ” وكذا باب الخزينة المتواجد بداخلها المبلغ المالى والكروت .

ونظرا لما تمثله الواقعة من خطورة تتمثل في الاستيلاء على المال العام من داخل احدى المؤسسات الحكومية باعتبارها احدى الروافد الاقتصادية الهامة بالبلاد فقد وجه اللواء / قاسم حسين – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بتشكيل فريق بحث من ضباط مباحث الإدارة بإشراف اللواء / مدير إدارة البحث الجنائي تنسيقا وقطاع الامن العام لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه والمسروقات.

وشملت الخطة عدة محاور منها الاستعانة بالتقنيات الحديثة متمثلة في تفريغ كاميرات المراقبة بداخل وخارج السنترال وفحص العاملين بداخل السنترال خاصة مع عدم وجود عبث او عنف في فتح الخزينة الامر الذى القى بظلال من الشك في الموظفين والمترددين على السنترال من العمالة واستخلاص حالات الاشتباه والكشف عنهم جنائيا وفحص المسجلين جنائيا بنطاق ارتكاب الواقعة والمعروف عنهم ارتكاب مثل هذا النوع من الجرائم والاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات من مكان الحادث واية اثار تخلفت عن الجناة ومضاهاتها بالمشتبه فيهم .

توصلت جهود فريق البحث الى تحديد مرتكب الواقعة وتبين انه يدعى ا ف م فرد امن بشركة كير سيرفيس ( المتعاقدة مع الشركة المصرية للاتصالات ) وهو من بين افراد الامن العاملين بالشركة ومنقطع عن العمل منذ فترة وبالكشف عنه تبين سابقة اتهامه في عدد ( 3 ) قضايا ( مخدرات – شروع في قتل ) اخرهم قضية جنح قسم شرطة عين شمس ” شروع في قتل ” .

عقب تقنيين الإجراءات تم إعداد عدة اكمنة سرية من ضباط مباحث الإدارة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم حيث تمكن احداها من ضبطه .

بمناقشته اعترف بارتكابه واقعة السرقة لمروره بضائقه مالية .. وأضاف انه اثناء عمله كفرد امن بالسنترال لاحظ قيام موظفي السنترال بترك مفاتيح حجرة الخزينة وكذا الخزينة الحديدية المتواجد بها المبالغ المالية باماكن محددة داخل السنترال .. وأنه ( ليلة ارتكاب الواقعة ) قام بدخول السنترال عن طريق تسلق السور الخلفى واختبأ بداخله حتى مغادرة الموظفين ثم ارتكب جريمته .. وتمكن من سرقة المبلغ المالى وكروت الشحن ولاذ بالفرار .

تم ضبط مبلغ مالى وقدرة 69.000 ( تسعة وستون الف جنيها ) بإرشاد المتهم وقرر قيامه بإنفاق باقى المبلغ ( ثلاثة الاف وخمسمائة جنيها في شراء بعض الملابس وتسديد ديونه وانه قام بالتخلص من كروت الشحن بأحد الأماكن المهجورة خشية ان تقود تلك الكروت الى ضبطه.

بالعرض على اللواء / قاسم حسين – مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات امر سيادته باتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.

تم تحرير المحضر اللازم وأرسل بالمتهم والمضبوطات لقسم شرطة النزهة لقيده وعرضه على النيابة.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل