الرئيسية / عيون الحياة / صحة و جمال / طرق الحصول على شعر ناعم

طرق الحصول على شعر ناعم

هناك الكثير من الطرق التي تساعد في الحصول على شعر صحي وناعم في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق للحصول على شعر ناعم وصحي

شعر المرأة يختلف عن شعر الرجل ، و لكن يسعى الإثنان دائماً إلى الحصول على أفضل مظهر للشعر من أجل تعزيز الثقة بالنفس و إضفاء إنطباعات جيدة لدى الآخرين عند التعامل معهم، و أصبح الأمر لا يعتمد على الرجال فقط في التعاملات الإجتماعية أو الأعمال ، بل توجد العديد من السيدات الناجحات في مجالات الأعمال و التعاملات العامة و الإجتماعية التي تتطلب احتكاك مباشر بالآخرين و تعامل مع العديد من الأشخاص لأول مرة ، و التعرض لمواقف مختلفة . و الهيئة المناسبة إحدى أهم العوامل التي تساعد على النجاح في ذلك ، حيث أن الشعر الناعم يضفي جمالاً لا جدال فيه على المرأة و يزيد من الإنطباع بقوة شخصيتها و يزيد من ثقتها بنفسها على الجانب الآخر .

يعتبر شعر المرأة من اهم سمات المرأة ويعتبر تاج المرأة العربية بصفة خاصة ,فكل ما تحاول كل فتاة او سيدة الحصول عليه هو شعرا ناعما وجميلا , هذا الامر يسبب قلقا للسيدات والفتيات بشكل مما يجعلهم يلجأون الى بيوت التجميل من اجل الحصول على العناية اللازمة بالشعر , لذا سنقدم لك نصائح مهمهة ومجربة واثبتت فعاليتها من اجل الحصول على شعرا صحيا وجميلا وبتكلفة اقل بكثير جدا وفي نفس الوقت بطرق طبيعية وصحية ليس لها اضرارا فيما بعد.

تعتبر رائحة الشعر من اول بدايات الاهتمام بالشعر للجنسين سواء الرجل او المرأة ولكنها أكثر انتشارا في النساء والفتيات لان شعرهم أكثر طولا وكثافة وهو ما يسبب الرائحة الكريهة في بعض الاحيان , وسنتعرف الان على كيفية تجنب هذه الرائحة والقضاء عليها :

طرق فعالة للقضاء على رائحة الشعر الكريهة

اولا: طريقة قشور البرتقال :

تعتبر الطريقة الافضل والاكثر فعالية للتخلص من رائحة الشعر السيئة وايضا لها فوائد في التخلص من قشرة الشعر فقط قومي بوضع كمية من قشور البرتقال في برطمان زجاجي + خل التفاح واغلقي البرطمان باحكام وقومي بتخزينه مدة اسبوعين وبعد الاسبزعين قومي بوضعه في المبرد او الثلاجة وعند الاستعمل احضري بخاخة واملئيها بالماء واضيفي اليها ملعقتين الى ثلاثة ملاعق ورجيها جيدا وبعد ان تقومي بغسل شعرك وتنظيفة جيدا قومي برش رذاذ المزيج على شعرك واتركيه عشر دقائق ثم قومي بشطف شعرك .

– يمكنك تجفيف قشور لبرتقال في الفرن او الشمس وطحنة ليصبح بودرة وقومي احضار اناء وضعي فيه البودرة مع الماء وقومي بغلي هذا الخليط واستخدميه لشطف شعرك واتركيه دقائق على شعرك ثم قومي بشطف شعرك .

ثانيا : طريقة زيت شجرة الشاي :

كما هو معروف هذا الزيت يعتبر من الزيوت المعطرة للجسم والشعر كما ان له قوة وفعالية عاليه في محاربة فطريات الشعر وذلك لاحتوائه على مضادات للجراثيم التي تسبب الرائحة الكريهة على الشعر , يعتبر من العلاجات المستخدمة في علاج قشرة الشعر والحبوب التي تنمو في فروة الشعر ويمكنك ان تقومي باضافة بعض قطرات زيت شجرة الشاي الى كوب ماء وقومي بخلطه جيدا ودلكي به فروة الراس ودعيه مدة من ثلث الى نصف الساعة , ثم قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو ويمكنك اضافة زيت شجرة الشاي الى الشامبو , يجب استخدام هذه الطريقة مرة واحده فقط اسبوعيا .

ثالثا: طريقة القرفة والعسل :

تعتبر ممتازة لاحتواء القرفة والعسل على مضادات للفطريات والبكتيريا فهي مثالية للتخلص من روائح الشعر الكريهة وهي سهلة الاعداد أحضري كوبا من الماء المغلي وضعي به نصف ملعقة من القرفية ودعي المزيج نصف ساعة ثم اضيفي للمنقوع ملعقة عسل واخلطيه جيدا وضعي هذا الخليط على شعرك ودعيه من ثلاثة الى خمس ساعات ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والماء ويفضل عمل هذه الطريقة مرتان او مره في الاسبوع .

طريقة الحصول على شعرا جميلا

1- شرب الماء بكثرة 3 لتر يوميا تعمل على ترطيب شعرك وبشرتك وجسمك بشكل خيالي بشرط الاستمرار على هذه الطريقة وستلاحظين نقاء البشرة و والنعومة الجميلة لبشرتك وشعرك .

2- قومي بتسريح شعرك وتمشيطه حوالي ثلاثة او اربع مرات يوميا للحفاظ على انسابيته وعدم تجعده فهذه الطريقة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الراس ووصول الدم لها مما يغذي الشعر ويعطيه حيويته ويضفي نعومة كالحرير.

3- ابتعدي تماما عن الصبغات الصناعية لاحتوائها على كيماويات مضرة بالشعر تسبب تساقطه وتقصفه .

4- عمل مساج وتدليك لفروة الراس بشكل منتظم بحركات دائرية لتحفيز بصيلات الشعر على افراز الزيوت الطبيعية التي تقوم بتغذية الشعر.

5- الحذر كل الحذر من تسريح شعرك وهو مبللا بل يجب تجفيفه جيدا بل البدء في تمشيطة حتى لا يتساقط بكميات كبيرة .
6- حافظي على قص اطراف شعرك شهريا او حسب السرعة التي ينمو بها شعرك مقدار نصف سنتيمتر او اقل فهذا يعمل على زيادة كثافة الشعر ويجعلك تتخلصين من الشعر المتقصف الذي يعطي مظهرا سيئا لشعرك .

7- الاهتمام بنوعية الطعام التي تتناولينها فيجب ان تكون غنية بقيمة غذائية عالية لتمنحك نضارة الوجه والبشرة ونعومة الشعر وتجعلها اكثر قوة وتحملا لتغيرات التي تحدث في الجو والاتربة والشمس وحتى الصبغات والسشوار.

طريقة جميلة للحصول على شعر ناعم لامع وصحي

احضري مقدارين متساويين من زيت اللوز + زيت الخروع وضعيها على شعرك حوالي نصف ساعة قبيل الاستحمام وكرري هذه الطريقة مرتين في الاسبوع وستلاحظين الفرق الكبير .
احضري زيت الخس وضعيه ساعة فقط على شعرك قبل الاستحمام وستلاحظين الفرق في زيادة طول شعرك وكثافته ونعومته .

أما النصائح التي يجب العمل بها لزيادة نعومة الشعر و صحته بشكل دائم فهي :

وقف إستخدام المثبّتات و المواد الكيميائيّة تماماً ، و إستخدام الحنّاء الطبيعيّة في فرد و تنعيم الشعر ، كذلك استخدام بلسم طبيعي مع غسيل الشعر للحفاظ على ليونة الشعر لأطول وقت ، و استخدام الهواء البارد لتجفيف الشعر ، أيضاً عند الغسيل يغسل الشعر بماء فاتر و ليس ساخن ، و الحفاظ على الشعر قدر الإمكان من التعرّض لعوامل التلوّث و الضّعف ، مثل الأتربة و أشعّة الشمس المباشرة ، و عمل حمامات زيوت بمعدّل ثلاث مرّات أسبوعياً بإستخدام الزيوت التي تحافظ على قوة و نعومة الشعر لتعويض ما يقفده من زيوت طبيبعة عند الغسيل ، مثل زيت اللّوز و الزيتون و الجرجير . و لا ننسى الحفاظ على نظام غذائي صحّي ، لأنّ الشعر جزء من الجسم ويتأثّر بقلّة المعادن و الفيتامنيات الموجودة في الجسم بشكل كبير ، و ينصح بالإكثار من تناول الخضروات و الفواكه الطازجة و المكسّرات.

و لجعل الشعر ناعماً بشكل انسيابي تماماً يجب الحرص على عدم ارهاق الشعر أو الإخلال بتوازن المواد الغذائية التي تصل له لكي لا يصاب بالتلف و تتحول حالة النعومة إلى أضرار لا يمكن تفاديها و تستغرق أوقاتاً طويلة في العلاج . و يبدأ العامل الأهم في تنعيم الشعر في تغذيته ، و تعتمد تغذية الشعر بشكل أساسي على تغدية الجسم و المواد الغذائية التي تصل إليه و التي بدورها تنتقل إلى الشعر ، و هناك الطريقة الأكثر استخداماً و هي تغذية الشعر من خلال إمداده بالزيوت الطبيعية على فترات منتظمة في شكل حمامات زيوت دافئة ، و يتم استخدام عدة أنواع من الزيوت التي يمكن خلطها معاً أو استخدام المتاح منها ، و أهم تلك الأنواع زيت الزيتون ، و زيت جوز الهند ، و زيت اللوز ، و زيت السمسم . كما يجب استخدام البلسم على الشعر بشكل اسبوعي قبل تصفيفه ، و في المنزل عمل تصفيفات تساعد على تنعيم الشعر ، مثل دوامة الشعر أو استخدام المشابك التي تساعد على فرد الشعر . إن التصفيف الصحيح للشعر باستخدام الأدوات المناسبة يجعل الشعر ناعماً في وقت قصير للغاية و يزيد من قوته و نضارته ، حيث يجب الحرص عند تصفيف الشعر أن يبدأ التصفيف من قبل مرحلة الغسيل ، و ذلك لمنع تشابك الشعر مما قد يؤدي إلى تلفه ، و بعد الغسيل يحظر استخدام مجففات الشعر الساخنة ، بل يتم تجفيف الشعر بواسطة فوطة عن طريق الضغط ، و بعد ذيك يتم التصفيف بعد جفافه ، و يمكن استخدام كريمات أو زيوت للتصفيف