الرئيسية / سيارات / رئيس "محليات البرلمان" لـ"عبدالحميد كمال": جلساتنا ليست وهمية.. راجع نفسك

رئيس "محليات البرلمان" لـ"عبدالحميد كمال": جلساتنا ليست وهمية.. راجع نفسك

كشف أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، حقيقة المشادة التي حدثت في اجتماع اللجنة بالبرلمان، حيث انسحب عبدالحميد كمال، عضو مجلس النواب، خلال مناقشة اللجنة لقانون الإدارة المحلية وتقدم بمذكرة ضد السجيني للدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب.

وقال السجيني، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “بتوقيت مصر”، على قناة “التليفزيون العربي”، إن الجلسة التي نظمتها لجنة الإدارة المحلية أمس كانت استماع للجان الشباب بالأحزاب، ولا يوجد في القانون أو الدستور ولا لائحة المجلس ما يلزم اللجنة بعقد مثل تلك الجلسات.

وأشار رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أن عبدالحميد كمال أكد أن الجلسة التي قامت بها اللجنة “وهمية”، متسائلًا: “لو كانت وهمية مكنتش خلتها علنية ويحضر فيها القنوات والإعلام، لو كانت وهمية مكناش استمرينا في الجلسة رغم انسحاب عبدالحميد كمال بأربع ساعات متواصلة، ده إحنا لأول مرة نجيب 260 شاب متخصصين”.

وتابع: “عبد الحميد كمال نائب محترم نحترمه ونقدرة بس لازم يراجع نفسه، هو كان يريد توزيع مشروع القانون على الشباب، بس أنا قلت عاوز أخد أفكار الشباب بأريحية شديدة دون التأثير عليهم بمشروع اللجنة”.

وأشار إلى أن ما حدث اليوم أثار استياء جميع أعضاء اللجنة، قائلًا: “إحنا بنعز عبدالحميد كمال، بس هو مش بيحضر كل الجلسات، اللي بيحضر كل الجلسات بحضرها أنا، لما النائب يعمل كده قدام الشباب، الشباب تعمل إيه بقى”.

وأوضح أن عبدالحميد كمال، والذي يمثِّل حزب التجمع في البرلمان، قد تقدم بمشروع قانون ينص على أن يكون منصب المحافظين بالانتخاب، وأن تكون الانتخابات عن طريق القائمة النسبية، إلا أن ممثلين من حزب التجمع الذي ينتمي إليه عبدالحميد كمال تحفظوا على ذلك ورفضوها، مضيفًا: “واخد على نفسي عهد ألا أتقدم بمذكرة ضد أي نائب من البرلمان أو أن لا أتلاسن مع أحد النواب، نتحاور أه نتلاسن لأ”، موضحًا أنه لن يقدم على مصالحة عبدالحميد كمال حيث لا توجد خصومة من الأساس.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل