الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات محلية / رئيس الطائفة الانجيلية للمفتي ووزير الأوقاف: نقدر مواجهتك للتطرف

رئيس الطائفة الانجيلية للمفتي ووزير الأوقاف: نقدر مواجهتك للتطرف

كتبت: سارة علام


 


       أكد الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر عن تقديره للدور الإيجابي الذي تقوم به القيادات الدينية الاسلامية في مواجهة التطرف بكافة صوره، مشيرا إلى أن المواقف الايجابية التي قام بها الازهر الشريف ووزارة الاوقاف ودار الافتاء تجاه العديد من الاحداث الارهابية التي وقعت ضد المسيحيين مؤخرا، والتي كان لها الأثر الطيب والفعال في نفوس المصريين جميعا.


        جاء ذلك خلال استقبال كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية للوفد الإنجيلي الذي قام صباح اليوم برئاسة الدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر، بتقديم التهنئة للأشقاء المسلمين جميعا بمناسبة عيد الفطر المبارك.


       وخلال اللقاء أكد وزير الاوقاف على عمق العلاقات التي تربط بين أبناء الوطن الواحد، والتي لن تستطيع قوى الارهاب مهما حاولت النيل منها، أو إحداث انشقاق بين الاشقاء. مقدرا للدور الذي تقوم به الكنيسة الانجيلية في مجالات عديدة لخدمة أبناء الوطن جميعا دون النظر إلى الجنس أو الدين أو العقيدة.


      ومن جانبه اشار زكى إلى أهمية استمرار العمل المشترك ما بين وزارة الاوقاف، والهيئة القبطية الانجيلية في مجال الحوار ودعم ثقافة التعددية وحق الاختلاف والتنوع وغيرها، وذلك من خلال اللقاءات الحوارية التي تجمع ما بين علماء الدين الإسلامي ورجال الدين المسيحي، أيضا العمل على تنفيذ عدد من المشروعات التنموية التي تخدم الجميع داخل القرى الفقيرة والعشوائيات بالتعاون والتنسيق ما بين المسجد والكنيسة.


وعلى جانب آخر أكد مفتي الجمهورية على أن دار الافتاء المصرية تعمل جاهده على الحد من ظاهرة الفتوى العشوائية التي يقوم بها البعض دون علم أو دراسة، مشيرا إلى أن البعض يسترجع أحاديث قديمة حدثت في أزمان وأماكن بعينها، ونتيجة لظروف تختلف كليه مع الزمان والمكان الذي نعيش فيه اليوم، وبالتالي لا يصلح الأخذ بها في يومنا هذا. وقدم مفتي الديار المصرية الشكر للوفد الإنجيلي على تهنئته مقدرا لدور الكنيسة في خدمة الوطن والمواطن.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل