الرئيسية / أخبار / أم الدنيا / تقرير: إزالة 12ألفا و617مخالفة على النيل وتحرير 19ألفا و809محاضر جديدة

تقرير: إزالة 12ألفا و617مخالفة على النيل وتحرير 19ألفا و809محاضر جديدة



كتبت أسماء نصار


كشف تقرير تم إعداده من قطاع تطوير وحماية نهر النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، حول إزالة التعديات المقامة على جانبى نهر النيل فى 16 محافظة، أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات بلغ حتى الآن 12 ألفا و830 حالة من إجمالى 50 ألفا و399 حالة.


وأوضح التقرير الذى تم تقديم نسخة منه للدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، أن إجمالى المحاضر التى تم تحريرها منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى 2015 بلغت 19 ألفا و809 حالات.


جدير بالذكر، أن وزارة الرى بدأت منذ ما يقرب من عامان حملتها القومية لإزالة التعديات المقامة على النيل فى 5 يناير 2015، برعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق، وبمشاركة 34 جهة تمثل الحكومة والمحافظات النهرية، بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى والجهات المعنية بحماية نهر النيل إلا أن الحملة حتى الآن لم تحقق الهدف المرجو منها لإزالة 50 ألف حالة تعدٍ.


وتم إطلاق وثيقة حماية النيل، ووقع عليا الرئيس عبد الفتاح السيسى، والحكومة، تتضمن حق كل مواطن فى التمتع بنهر النيل وحظر التعدى على حرمه، لذا فإن الموقع عليها يعلن اشتراكه فيها لحماية النهر من التعدى وسيقوم بدوره الرقابى والشعبى وسيشارك فى شئون النيل وتوعية المواطنين ضمن الحملة القومية لحماية النهر، كما يقسم على عدم تلويثه أو التعدى عليه.


 

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل