الرئيسية / فنون / مسرح / تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة الساحر

تفاصيل الساعات الأخيرة من حياة الساحر

 كتب /خالدحمدالله *

بعد صراع مع المرض وعن عمريناهزالسبعين عام تشيع جثمان الفنان الراحل محمود عبد العزيز من مسجد الشرطة غدا وذلك بعد صلاة ظهر بمدينة الشيخ زايد ب6 أكتوبر على ان يتم دفنه بمقابر الأسرة بمدينة الإسكندرية ويتلقى نجليه الفنانان محمد وكريم محمود عبد العزيز وزوجته الإعلامية بوسى شلبى العزاء فيه المسجد يوم الأربعاء القادم. صرح بذلك الفنان ايهاب فهمي عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية الذي يتواجدحاليا مع اسرةالفقيد داخل مستشفى الصفا بالمهندسين لانهاءاجراءات الدفن بصحبةاعضاءالنقابةورفض فهمي الحديث عن الراحل وقال ان المصاب اكثرمن اي حديث في الوقت الراهن وكان أن حالة الصحية لراحل ، تدهوت بشدة خلال اليومين الماضيين وفشل الاطباء في التعامل معها.

كان  الفنان الراحل يعاني من نقص نسبة الهيموغلوبين في الدم، كما يعاني من وجود أنسجة داخل الفم أدت لتورم باللثة، وتمت إزالته جراحياً، لكنه ما ظل يعاني من مشاكل في التنفس.

ولدالساحر في الإسكندرية،عام 46  في حي الورديان غرب الإسكندرية وكان ينتمي إلى أسرة متوسطة، والتحق بكلية الزراعة جامعة الإسكندرية وبدأ يمارس هواية التمثيل من خلال فريق المسرح بالكلية

 

وتخرج في كلية الزراعة،وكان اول  وظهر له  في مسلسل الدوامة في أوائل السبعينات، ثم شارك في فيلم الحفيد عام 1974، وبعدها توالت بطولاته السينمائية.

.في عام 1982 بدأ محمود عبد العزيز بطولاته بداها بفيلم “العار” “العذراء والشعر الأبيض و تزوير في أوراق رسمية، والكيف ثم دور عميل المخابرات في فيلم “إعدام ميت”.

وفي منتصف الثمانينيات قدم دور رأفت الهجان في المسلسل التليفزيوني الذي يحمل نفس الاسم وهو من ملف المخابرات المصرية.

بلغ عدد أفلام محود عبد العزيز نحو 84 فيلماً، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلماً واحداً هو “البنت الحلوة الكدابة”. وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية.

 

تعليقات الفيس بوك

تعليقات الفيس بوك