الرئيسية / فنون / سينما / بالصور- تسجيل موسيقى فيلم "القرد بيتكلم" على طريقة الأفلام العالمية

بالصور- تسجيل موسيقى فيلم "القرد بيتكلم" على طريقة الأفلام العالمية

انتهى المنتج والموسيقي العراقي سيف عريبي من وضه وتسجيل الموسيقي التصويرية الخاصة بفيلمه الجديد ” القرد بيتكلم” والذي يخوض به المنافسة في أفلام موسم نصف العام الجديد.

وتم تسجيل الموسيقى التصويرية للفيلم بشكل مختلف وجديد ليكون الأضخم في مصر والعالم العربي، ولكونها التجربة الأولى في السينما العربية التي تتشابه مع أسلوب تسجيل الموسيقى التصويرية لأكبر الأفلام الأمريكية والأوربية.

القرد بيتكلم

وأكد المنتج والموسيقي العراقي أن الفكرة واجهت العديد من الصعوبات وكان أهمها توفير مكان يستوعب هذا الكم من العازفين، وتوفير الامكانيات التكنولوجية التي تسهل عملية التسجيل لهذا العدد الكبير من الموسيقيين، ولكنها تمت في النهاية على خير.

القرد بيتكلم

واستخدم سيف عريبي في تسجيل الموسيقى التصويرية لفيلم “القرد بيتكلم” أكثر من 50 كمنجة و25 فيولا و12 آلة تشيللو وذلك تحت قيادة المايسترو هشام مصطفى، كما استخدم 10 آلات نحاسية تحت قيادة المايسترو أمير جادو، بالإضافة للاستعانة بـ60 شخص ككورال في العمل، والعديد من الأت الفردية الأخرى التي شاركت في العمل.

القرد بيتكلم

وأشرف على الهندسة الصوتية والمكساج لهذا العمل الموزع المهندس الموسيقي رفيق عدلي وأشرف على إعداد ماستر الموسيقى الموزع الموسيقي أسامة الهندي.

“القرد بيتكلم” من بطولة عمرو واكد وأحمد الفيشاوي وريهام حجاج وسيد رجب وبيومي فؤاد، وهو من تأليف واخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركتي “مقام” المملوكة للمنتج سيف عريبي و”نيو سينشري”.

ومن ناحية أخرى، حدد المنتج العراقي سيف عريبي موعد طرح فيلمه السينمائي الجديد “القرد بيتكلم” وقال سيف عريبي في تصريح لـ FilFan.com: “كنت انتظر محمد رمضان ليعلن عن موعد طرح فيلمه (أخر ديك في مصر) حتى أطرح فيلمي (القرد بيتكلم) في نفس التوقيت، لذا فإن الفيلم سيتم عرضه يوم 31 يناير المقبل.

وقال عريبي وقتها: إذا كان محمد رمضان يقول دائما ثقة في الله نجاح، فإني أعلنها “ثقة في الله تحدي”.

تدور أحداث الفيلم حول ساحرين شقيقين، يحضران لخدعة سحرية قادرة على إطلاق سراح والدهما البرىء من السجن.

أما فيلم “آخر ديك في مصر” بطولة محمد رمضان، مي عمر، دينا، محمد علي رزق، ليلى عز العرب، ملك قورة، إنجي وجدان ومن إخراج عمرو عرفة.

وكان محمد رمضان أعلن أن فيلمه “أخر ديك في مصر” سيتم طرحه يوم 25 يناير المقبل.