الرئيسية / أخبار / أم الدنيا / اﻷوقاف تشدد على منع الغرباء من ممارسة العمل الدعوى وتحرير محاضر للمخالفين

اﻷوقاف تشدد على منع الغرباء من ممارسة العمل الدعوى وتحرير محاضر للمخالفين



كتب إسماعيل رفعت


شددت وزارة اﻷوقاف، على جميع مديرى المديريات والإدارات والمفتشين والأئمة كل فيما يخصه الالتزام التام والحرفى بعدد من التعليمات الخاصة بإحكام القبضة دعويا على المساجد حتى لا يتمكن الغرباء من المنابر والمساجد.


 


ونبهت اﻷوقاف، حسب بيان صحفى لها، بعدم السماح لغير المصرح لهم بالخطابة باعتلاء المنابر، وبسرعة تحرير محاضر بموجب الضبطية القضائية الممنوحة لبعض المفتشين والقيادات لأى مخالف أو متجاوز.


 


وأكدت اﻷوقاف، على جميع القيادات كل فيما يخصه الالتزام بذلك التزامًا تامًا، ومن يقصر فى تطبيق ذلك أو يتهاون فيه يعرض نفسه للمسائلة الإدارية والقانونية، حيث إن المرحلة لا تحتمل إلا الجد والحسم.


 


وكلفت اﻷوقاف، وكلائها، بعدم ترك أى مسجد بدون إمام أو خطيب مكافأة، أما الزوايا التى لا تقام فيها الجمع فمقيم شعائر أو عامل على الأقل للتأكد من عدم استخدامها أو توظيفها من قبل المتطرفين أو المتشددين .


 


وتشهد مديريات اﻷوقاف، حسب مصادر، اجتماعات لعرض التعليمات الجديدة والتى تشمل حركة تنقلات داخلية فى الادارات الفرعية وخاصة فى جانب العمال وتغير اقفال ومفاتيح المساجد لضمان عدم تسلل اجانب اليها ليلا.


 


من جانبه عقد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط الشيخ محمد العجمى اجتماعا موسعا بقيادات المديرية عدد من الأئمة المتميزين بها أمس الثلاثاء وذلك لمناقشة الخطة الدعوية فى المرحلة القادمة ومتابعة القوافل الدعوية بمختلف قرى ومراكز المحافظة.


 


 وشدد وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط على التزام الإمام بأداء جميع الدروس والقوافل الدعوية المقررة له و عدم السماح لأى شخص كان من الخطابة أو أداء الدروس الدينية بالمسجد ما لم يكن مصرح له بالخطابة من الأوقاف.


 


 قال الشيخ محمد العجمى إنه تم  التنبيه على مديرى الإدارات الفرعية و مفتشى المتابعة بالمديرية بضرورة التأكيد من أى شخص يحمل تصريح خطابة بالمسجد والتحقق من هويته ومن صحة الخطاب بأن يكون صادر من مديرية الأوقاف بأسيوط، وأيضا التشديد على نقل أى إمام لا يلتزم بأداء واجباته من الدروس والقوافل الدعوية وخطبة الجمعة بالمسجد .


 


 ووجه وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط مديرى الإدارات الفرعية ومفتشى المتابعة الميدانية بالمديرية بتكثيف المرور على المساجد لتنشيط الدعوة ومتابعة الدروس الدينية والقوافل الدعوية ومتابعة خطباء الجمع وبحث الشكاوى الواردة والرد عليها.


 


من جانبه أكد مسئول دعوى بنطاق القاهرة الكبرى، لـ” اليوم السابع” عدم ورود تعليمات بإلغاء تصاريخ الخطابة لخطباء المكافأة نافيا ما تداولته بعض الوسائط الالكترونية، لافتا الى ان العمل يسير بوضعه الطبيعى ولم يرد تعليمات جديدة فى هذا الشأن.


 


فيما دخل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف فى مداولات ونقاش مغلق بدأ منذ ما يزيد عن ساعتين مع قيادات الوزارة الغنية والدعوية بمكتبه ولم يصدر الاجتماع اى قرارات حتى الان.


 


فيما نفت مصادر مقربة بديوان عام وزارة الاوقاف ورود تعليمات بشأن خطباء المكافاة الذين اعتصموا بالأمس أمام مجلس الوزراء للتعين وقام الأمن باجلائهم من هناك.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل