الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات محلية / اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن للهندسة الطبية

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الثامن للهندسة الطبية



كتب وائل ربيعى


يعقد مؤتمر القاهرة الدولى الثامن للهندسة الطبية فى الفترة من ١٥وحتى ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ وذلك بفندق ماريوت الزمالك. ويشرف على تنظيم المؤتمر قسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة،جامعة القاهرة بالتشارك مع منظمة IEEE العالميه.


 


ومن المقرر أن يلقى العالم المصرى والطبيب العالمى السير مجدى يعقوب كلمه عامه فى المؤتمر بعنوان بناء الجسور بين الهندسه والطب لنقل نتائج أبحاث الهندسه الطبيه من المعمل إلى المرضى.


 


ويشمل المؤتمر أيضا كلمات أخرى يقوم بإلقائها عدد من العلماء المرموقين من جامعة هارفارد وشركة IBM وجامعة نورث كارولينا ستيت بالولايات المتحده،و جامعة SSSA بإيطاليا، وعدد من الجامعات المصريه. وسوف يتضمن المؤتمر أيضا محاضرات علمية وورش عمل،بالإضافة إلى البرنامج الاجتماعي. وتتتضمن فعالياتالمؤتمرأيضا ندوه تفاعليه عن فرص وتحديات ريادة الأعمال فى مصر فى مجال تقنيات الرعايه الصحيه. يقوم بإدارة الندوة خبير ريادة الأعمال فى الهندسة الطبية الدكتور كولين برينان.


 


 ويغطى المؤتمر موضوعات متنوعة فى مجالات البحث والتطوير فى الهندسة الطبية مثل تقنيات الرعاية الصحية وتقنيات التأهيل الطبى والأجهزة الطبية والتطبيقات الإكلينيكية ونظم المعلومات الطبيه وتكنولوجيا الأشعة والتصوير الطبى وهندسة الانسجه وغيرها.


 


وقال الدكتور جابر نصاررئيس جامعة القاهرة إن جامعة القاهره تحرص دائما على دعم المؤتمرات العلميه الجاده,والتى تساعد على تنشيط المناخ العلمى بصفه عامه وإختلاط شباب الباحثين مع المتحدثين من كبار العلماء والباحثينالمرموقين على المستويين المحلى والعالمي.


 


وأوضح نصار أن الجامعه تحرص أيضا على أن يكون الطلاب مكون أساسى فى الحضور والمشاركه فى مثل هذه المؤتمرات. كما أضافنصار أن جامعة القاهره تعتز بأنها أول جامعة فى المنطقه تدرك مدى أهمية تخصص الهندسه الطبيه وتبادر بإنشاء قسم خاص لهذا التخصص الدقيق فى كلية الهندسه منذ أكثر من أربعين عاما.