الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات محلية / المساحة: تلقينا 25 ألف طلب لتسجيل الملكيات الخاصة والعامة فى 2016

المساحة: تلقينا 25 ألف طلب لتسجيل الملكيات الخاصة والعامة فى 2016

كتبت أسماء نصار


كشف تقرير للهيئة المصرية للمساحة التابعة لوزارة الرى، أن الهيئة تلقت 25 الف طلب خلال عام  2016 لتسجيل الملكيات الخاصة والعامة، وكذلك أعمال المراجعة والمسائل التى بلغت حوالى 2000 مسألة من أعمال فصل الحدود وغيرها من الأنشطة التى تنفذها الهيئة.


 


وأوضح التقرير، أن الهيئة بدأت من مطلع العام الحالى فى إجراءات تفعيل السجل العينى الحضرى لأول مرة بمصر بتكلفة 60 مليون جنيه، وذلك لتسجيل العقارات السكنية والحفاظ على الملكيات الخاصة والعامة بطرق ميسرة وسريعة للتخفيف على المواطنين.


 


وأشار التقرير إلى أنه تم الإنتهاء من المرحلتين الأولى والثانية لـ 11 ألف و297 قرية وكفر ونجع وكذلك 23 مدينة وجار العمل فى المرحلة الثالثة لمشروع الحيز العمرانى للمدن والقرى والكفور والنجوع لصالح وزارة التنمية المحلية بتكلفه 210 مليون جنيه.


 


وكشف التقرير أن يتم حالياً حصر أملاك الرى وتوقيعها على الخرائط المساحية بتكلفة 100 مليون جنيه، وحصر ورفع أملاك مصلحه الميكانيكا والكهرباء على الخرائط بتكلفة 6 مليون جنيه، وتم الانتهاء من 95% ، علاوة على إنشاء خرائط طبوغرافية رقميه مقياس 10000:1 للمناطق الزراعية لصالح هيئه مشروعات الصرف وجار مد فتره البروتوكول لفترة أخرى.


 

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل