الرئيسية / عيون الحياة / العلاقات / السعادة الحقيقية .. اصنعيها بنفسك

السعادة الحقيقية .. اصنعيها بنفسك





السعادة الحقيقية

السعادة الحقيقية هي :

– كفاك إحساسا بالذنب

ترغمين نفسك على فعل شيء لإرضاء الآخرين ، مثلا مساعدة صديقتك في عمل ما و أنت متعبة ..لم ترفضي طلبها لشعورك بالإحراج..و إن رفضت ستلقي اللوم على نفسك و ستشعرين بالذنب…تخلصي من هذه المعتقدات!! …لك الحق أن ترفضي بطريقة لبقة ، دون أن تحسسي نفسك بالذنب ، الذي لن يزيدك إلا إحباطا.

السعادة الحقيقية هي

– اهتمي بنفسك :
بعد ليلة غير مريحة ، تستيقظين لبدء يوم جديد ، و لكن مظهرك لا يروق لك، مما يخفض من روحك المعنوية ، لذا خذي وقتا كافيا لتدليل نفسك و جسمك، استمتعي بحمام دافئ كل صباح كي تحسي بالحيوية و النشاط في بداية اليوم الجديد.

السعادة الحقيقية هي

– تخلصي من عقدك :
مثلا إن كانت مشكلة الوزن الزائد تعقدك كثيرا ، تفقدك الثقة بنفسك و تشعرك بعدم الرضا ، فلا تضيعي وقتك في النظر في المرآة ، لتراقبي شكل جسمك طوال الوقت و يزيد إحباطك ، بل استعدي لتغيير نظامك الغذائي و المداومة على ممارسة رياضة ما ولو في المنزل.

السعادة الحقيقية هي

 

– تخلصي من الروتين :
بعد مد ة من زواجك ، تحسين بالملل و الروتين ، تشعرين بقلة التواصل مع زوجك ، و تتلاشى حرارة العواطف بينكما . لذا حاولي تجديد العلاقة بينكما ، و إحياء الحوار ، لوضع النقاط على الحروف . و لا تنسي أن السعادة تنبثق من الذات فلا يمكنك منح الحب إن كنت لا تحبين ذاتك.

السعادة الحقيقية هي

 

– تعلمي مواجهة المشاكل :
لا تسير الأمور كما ترغبين أحيانا ، و تجتمع المشاكل في آن واحد ، مما يفقدك السيطرة عليها ، و ترين كل الأمور بشكل سلبي. في حين يجب عليك عدم الاستسلام ، فلكل مشكلة حل ، و لا تضخمي من حجم المشاكل التي تعاني منها ، و حاولي التفكير في الجانب المشرق من الحياة.

– سيطري على غضبك :
الغضب يكون رد فعل عن سلوك غير مرغوب فيه ، أو عن أمر ما يشكل لك حاجزا ، يجعلك ذلك تصرخين في وجه شخص تعتبرينه المذنب .يجب أن تسيطري على غضبك ، خدي نفسا عميقا ، اشربي كاس ماء ، حاولي مناقشة ما أغضبك بهدوء و لا تنسي أن الغضب يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

– تعلمي متى تقولين لا أو نعم :

تتاح لك فرص كثيرة يمكن أن تغير حياتك للأفضل ، و لكنك ترفضين بسبب خوفك، أو فقدان ثقتك بنفسك ،فتجدين كلمة لا أسهل جواب ، في حين كان يجب عليك النظر في الأمر .
كذلك حرصك على التعامل بلطف ، يجعلك تقولين نعم لأي طلب من الناس الذين يحيطون بك ، خوفا من لومهم
كوني قوية الشخصية و تعلمي متى تقولين لا أو نعم

– غيري حياتك اليومية :
بالإضافة إلى وقتك الموزع بين المنزل ، الزوج ، الأطفال و العمل ، حاولي أن تخصصي و قتا لتغذية روحك و عقلك لتحسي براحة نفسية ، شاركي في أعمال تطوعية ، انخرطي في نادي ، و اقرئي الكتب و فكري في مشاريع ترغبين في تحقيقها.

Cet article السعادة الحقيقية .. اصنعيها بنفسك est apparu en premier sur Arabiyet.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل