الرئيسية / أخبار / عربية و عالمية / “الدفاع الروسية” تحدد غرب نهر الفرات منطقة حظر الجوى للطيران الأمريكى

“الدفاع الروسية” تحدد غرب نهر الفرات منطقة حظر الجوى للطيران الأمريكى

كتب وكالات


شهدت سوريا حادثا ينذر بتصعيد التوتر فى العلاقات الروسية الأمريكية، وإثارة نزاع فى غاية الخطورة بين روسيا والولايات المتحدة، بحسب “سبوتنيك”.


فقد أقدم طيران التحالف الدولى الذى تقوده الولايات المتحدة بعد ظهر الأحد، على استهداف إحدى الطائرات السورية المقاتلة فى منطقة الرصافة الواقعة بريف الرقة الجنوبى أثناء تنفيذها مهمة قتالية ضد تنظيم “داعش” فى المنطقة ما أدى إلى سقوط الطائرة.


وأثار ذلك الحادث رد فعل روسيا التى تساعد طيرانها العسكرى القوات الحكومية السورية على محاربة الإرهاب، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الطرف الروسى يوقف التعاون مع الطرف الأمريكى لتأمين سلامة الطيران فى سوريا، وأن الطائرات العسكرية الروسية ستتعامل مع أى طائرة يتم اكتشافها غربى نهر الفرات كهدف جوى.


وقالت صحيفة “كوميرسانت” تعقيبا على ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية إن “موسكو حددت خطاً أحمر لا يجوز لطيران الولايات المتحدة وحلفائها تجاوزه“.


وقالت صحيفة روسية أخرى هى “كومسومولسكايا برافدا” إنه “ظهرت فى سماء سوريا خارطة طريق جديدة توضع تحت مراقبة القوات الجوية السورية والروسية التى ستُسقط أى شيء يعبر سماء هذا البلد بالطريقة غير المشروعة“.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل