الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / الاتصالات الكورية تسعى إلى زيادة معدل الخصم في رسوم الهواتف

الاتصالات الكورية تسعى إلى زيادة معدل الخصم في رسوم الهواتف

قالت وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي الكورية الجنوبية: إنها تسعى إلى توسيع معدل خصم رسوم الاتصالات المنزلية مثل معدلات الهاتف المحمول، مؤكدة أن النفقات على خدمات الاتصالات عبء على الكثير من المستهلكين في كوريا الجنوبية.

وأعلنت الوزارة عن خطة خلال إحاطة دورية إلى اللجنة الاستشارية المعنية بالسياسات التي وضعها الرئيس مون جيه -إن، والمعروفة اللجنة باسم الاستشارية المعنية بتخطيط شئون الدولة.

وناقشت سبل توسيع معدل الخصم من 20% الحالي إلى 25%، لكن المعدل الدقيق للخصم لم يتأكد حتى الآن، موضحة أنها لم تتوصل مع اللجنة إلى حل للقضية المثيرة للجدل وهى إلغاء المعدل الأساسي للهاتف المحمول شهريا.

ووعد الرئيس مون بتخفيض نفقات الاتصالات المنزلية من خلال إلغاء معدل اشتراك الهاتف المحمول الشهري الأساسي، وقال: إنه سوف يلغي بالكامل 11 ألف وون “9.63 دولارات” عبارة رسوم الاشتراك الشهري الأساسي.

وقال لى جيه -هو، رئيس اللجنة الاقتصادية في اللجنة الاستشارية لتخطيط شئون الدولة: إن إدارة مون تراقب عن كثب ما إذا كان سيتم تعديل الرسوم إلى مستوى يقبله الجمهور، وقال: “إن الحكومة تتحمل عبء تعديل الرسوم بما يتماشى مع تعهد الانتخابات السابق”.

ومع ذلك، واجه التعهد معارضة قوية من ثلاث شركات للهواتف المحمولة في كوريا الجنوبية هما “إس كيه للاتصالات، كيه تي، إل جي أوبلوس”.

وقال لى: “إن إلغاء الرسوم الشهرية الأساسية يحتاج إلى تعاون شركات الهواتف”، مضيفا أن اللجنة تستعد للتوصل إلى حل بديل إذا لم يكن الإلغاء ممكنا، كما اتفقت الوزارة واللجنة على توسيع المنطقة العامة للواي فاي بالتعاون الوثيق مع شركات الهواتف الثلاث.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل