الرئيسية / أخبار / أم الدنيا / الأوقاف: توزيع 900 طن سلع غدائية و40 مليون جنيه مساعدات نقدية قبل رمضان

الأوقاف: توزيع 900 طن سلع غدائية و40 مليون جنيه مساعدات نقدية قبل رمضان

كتب لؤى على


وقع اليوم الأحد، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بمقر وزارة التموين بروتوكول التعاون بين الوزارتين، لتوزيع 900 طن من السلع الغذائية قبيل شهر رمضان على المناطق الأكثر احتياجًا من القرى والنجوع.


 وفى بداية اللقاء وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الشكر والتقدير للدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية لجهود وزارة التموين فى تخفيف المعاناة عن المواطنين، والعمل على توفير السلع وضبط الأسعار، وثمن معاليه التعاون البناء بين وزارة الأوقاف ووزارة التموين، مؤكدًا على العمل المشترك بين الوزارتين لتخفيف معاناة الشعب المصرى.


 كما أشار إلى أن وزارة الأوقاف تقوم بجانب دورها الدعوى والتثقيفى ونشر الفكر المستنير بدور خدمى، وذلك لمساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، وقطعًا للطريق على جماعات التطرف التى تستغل فقر الناس وحاجتهم فتغرر بهم وتستقطبهم عن طريق المساعدات المادية والعينية، وكذلك القضاء على الجشع والاستغلال من بعض التجار، موضحًا أن الوزارة هذا العام وضعت أكثر من 40 مليون جنيه نقدًا فى شكل مساعدات مادية، وأنها سوف تقوم بتوزيع 900 طن من السلع الغذائية كحد أدنى، وأننا نؤمل أن نتخطى (مليون طن) لحساب وزارة الأوقاف توزع مجانًا على الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى والنجوع على مستوى الجمهورية، قبيل شهر رمضان.


 وأضاف أن الوزارة حصلت على تصريح من وزارة التضامن لتحصيل صكوك الأضاحى هذا العام، وقد تم الاتفاق المبدئى مع وزارة التموين على توفير لحوم الأضاحى لصالح حساب وزارة الأوقاف على نحو ما تم بالعام الماضى.


 وفى نفس السياق أشار إلى أن الوزارة نقوم بتوزيع  المساعدات وفق قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، بالتنسيق مع مسئولى الأوقاف والتضامن، مؤكدًا أن هذه الجهود تأتى تكملة للجهود المستمرة للوزارة.


لا يوجد المزيد من التعليقات.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل