الرئيسية / أخبار / أم الدنيا / الأساتذة المتفرغون بجامعة القاهرة يطالبون بتحصيل خصومات طبقت على رواتبهم

الأساتذة المتفرغون بجامعة القاهرة يطالبون بتحصيل خصومات طبقت على رواتبهم



كتب وائل ربيعى


اشتكى عدد من أعضاء هيئة التدريس المتفرغون بجامعة القاهرة، تعنت موظفى الوحدات الحسابية التابعة لوزارة المالية بالجامعة، ورفضهم صرف الخصومات التى طبقتها وزارة المالية على مرتبات الأساتذة المتفرغين خلال العام الماضى.


 


من جانبه، قال الدكتور حسين مصطفى حسين، الأستاذ المتفرغ بكلية الآثار جامعة القاهرة، إن وزيرا التعليم العالى والمالية عقدا اجتماعا وقررا وقف الخصومات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس بالجامعات، مع إعادة ما تم خصمه من المرتبات لأعضاء هيئة التدريس، مؤكدا على أن الخصم تم وقفه بالفعل ولكن موظفى الوحدات الحسابية بالجامعات يرفضون إعادة الخصومات لأعضاء هيئة التدريس.


 


وأضاف حسين، لـ”اليوم السابع”، أن هناك خصومات طبقت على الأساتذة المتفرغين بجامعة القاهرة لمدة تتجاوز الـ15 شهرا، وأن جملة هذه الخصومات تشكل حوالى 10 آلاف جنيه لكل أستاذ، مشيرا إلى استعدادهم كأساتذة متفرغون لدفع الضرائب عن كل شهر.


 


وطالب الأستاذ المتفرغ بكلية الآثار جامعة القاهرة، بعمل تسوية مع وزارة المالية ودفع الضرائب فى مقابل الحصول على مستحقاتهم المخصومة، إلا أن الموظفين بالوحدة الحسابية يرفضون ويبررون ذلك بأن هذه الأموال تم تحصيلها لوزارة المالية ولنتعاد مرة أخرى، مؤكدا أن هناك أساتذة متفرغون بالجامعات الأخرى تحصلوا على الخصومات التى طبقت على رواتبهم بالفعل.