الرئيسية / ثقافة / الآثار تبدأ تأهيل متحف تل بسطة تمهيدا لاافتتاحه

الآثار تبدأ تأهيل متحف تل بسطة تمهيدا لاافتتاحه

كتب أحمد منصور


يبدأ قطاع المشروعات خلال الفترة القليلة القادمة أعمال التشطيبات والتأهيل لمتحف تل بسطة بمحافظة الشرقية، تمهيدا لافتتاحه فى أقرب وقت ممكن.


 


صرح بذلك المهندس وعد الله أبو العلا رئيس قطاع المشروعات بالوزارة، موضحا أن أعمال تأهيل المتحف تشمل تركيب منظومة تأمينية شاملة من كاميرات مراقبة وإنذارات ضد الحريق، كما يتم تركيب منظومة إضاءة تتناسب والعرض المتحفى إضافة إلى أعمال الدهانات للجدران، كما سيتم كذلك عمل شبكة حماية حديدية من الخارج حول الواجهة الزجاجية للمتحف لضمان تأمينه.


 


وأضاف أبو العلا أنه من المقرر أن يستمر العمل بالمتحف لمدة ثلاثة أشهر بتكلفة 3 مليون جنيه بتمويل ذاتى من وزارة الآثار.


 


ومن جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أنه تم تشكيل لجنة لإختيار القطع الأثرية المقرر عرضها بالمتحف من المخازن المتحفية.


 


وأشارت صلاح إلى أن المتحف سيضم مجموعة من القطع الأثرية لتلقى الضوء على نتاج أعمال الحفائر التى تقوم بها البعثات المصرية والأجنبية بمحافظة الشرقية والتى تعبر عن تاريخ المحافظة عبر العصور.


 


وأفادت صلاح أن العمل بالمتحف جاء بعد توصيات د. خالد العنانى وزير الآثار بعد زيارته للمتحف فور توليه حقيبة الآثار فى مارس 2016، وكذلك تعليقات قطاع المتاحف بضرورة تزويد مساحة العرض المتحفى واستغلال بدروم المتحف وإعداده وتهيئته للعرض المتحفى هذا بالإضافة لعمل أقسام ودورات تدريبية للعاملين القائمين على المتحف مستقبلا.


 


 


 

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل