الرئيسية / عيون التكنولوجيا / علوم و تكنوبوجيا / أمازون تطلق رسميا خدمة توصيل الطلبات بالطائرات بدون طيار

أمازون تطلق رسميا خدمة توصيل الطلبات بالطائرات بدون طيار


منذ فترة طويلة وأمازون تقوم بالعديد من الأبحاث والتجارب لإطلاق خدمة توصيل المنتجات عبر الطائرات بدون طيار، وتهدف أمازون من خلال هذه الخطوة تحقيق العديد من المزايا من بينها سرعة توصيل الطلبات في فترة قصيرة جدا، وتقليل تكلفات التوصيل التي تسبب خسائر كبيرة لأمازون سنويا حيث تقدر تكلفة التوصيل بأكبر من مصاريف التوصيل التي يدفعها المشترون.

لكن على مايبدو فأمازون أنهت الاختبارات والتجارب الضرورية لإطلاق هذه الخدمة بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون “جيف بيزوس” يوم 14 ديسمبر 2015 بصفة رسمية إطلاق الخدمة في المملكة المتحدة (انجلترا، ويلز، استكتلندا وإيرلندا الشمالية) من خلال تغريدة له عبر حسابه عبر تويتر.

ولن تكون هذه الخدمة متوفرة لجميع المنتجات حيث تخصص فقط للمنتجات الصغيرة التي لا يتجاوز حجمها 5 باوند (حوالي 2.26 كغ) ويتم توصيلها في فترة أقل من 30 دقيقة. وحسب شركة أمازون فقد كان أول طلب تم توصيله بهذه الخدمة هو جهاز Amazon Fire TV وكيس من الفشار وأخذ من الوقت حوالي 13 دقيقة فقط من طلب المستخدم حتى وصول الطلب إليه.

أمازون بالتأكيد لن تكتفي بهذه الخدمة بل ستعمل على تطوير خدمة التوصيل بالطائرات بدون طيار بشكل أكبر لتتمكن من إيصال مختلف أنواع المنتجات التتي تبيعها أو تنوي بيعها لمختلف الأسواق عبر العالم، وربما تعمل على جعل العالم سوقا واحدة !!!

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل