الرئيسية / تقارير و ملفات / تقارير و ملفات محلية / أفضل استشارى فى IBM: أوروبا لا تؤمن بالعمل الفردى.. والنجاح بالفريق المتكامل

أفضل استشارى فى IBM: أوروبا لا تؤمن بالعمل الفردى.. والنجاح بالفريق المتكامل



كتب وائل ربيعى


قال المهندس حسين فهمى، خريج الجامعة الألمانية الذى حصل على جائزة أفضل استشارى رئيسى من شركة IBM للعام 2015 -2016 بعد نجاحه فى عمل سوفت وير موحد للضرائب فى الاتحاد الأوروبى، وتم تكريمه من الرئيس عبد الفتاح السيسى فى المؤتمر الوطنى للشباب – ديسمبر 2016- كنموذج مشرف للشباب المصرى الناجح فى الحياة العملية والعمل العام، إنه لا يوجد ما يسمى بالعمل الفردى فى أوروبا، موضحاً أن نجاح أى مشروع يكون من خلال فريق عمل متكامل.


 


وأضاف “فهمى”، خلال مؤتمر صحفى للجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، أن رحلته بدأت فى ألمانيا بدأت عام 2008 للدراسة فى جامعة أولم، وأن مصر بحاجة لمتخصصين فى الصناعة بجانب الأساتذة وأعضاء التدريس، مؤكداً أن شركة IBM لا تجبر أى شخص للعمل فى مجال لا يرغب فيه أو يحبه.


 


وأشار المهندس حسين فهمى أن مصر ليس لديها استراتيجية حكومية، وكل جهة تعمل على حدة، لافتاً إلى أن مصر لديها قانون التوقيع الإلكترونى منذ عشرات السنين، ولكنه غير مفعل، وأننا بحاجة لاستراتيجية لتفعيل القانون إلكترونيا.


 


وأشار “فهمى”، إلى أن هناك مؤسسة ستربط بين العقول المهاجرة ومصر، من خلال وزير الهجرة الدكتورة نبيلة مكرم، مؤكدا أنه سيقترح على السفيرة نبيلة مكرم أن يقيم العلماء والوزراء فى فندق واحد خلال مؤتمر مصر تستطيع المقبل، لتحقيق أكبر استفادة لمصر.

قد يهمك هذا المحتوي المرشح من جوجل